ممرضة تطلب الخلع من "ابن أمه": "عايزين ينصّصوا معايا مرتبي"
ممرضة
شهدت محكمة الأسرة بالقاهرة الجديدة، واقعة جديدة أثارت جدلاً واسعًا بعدما تقدمت “آلاء”، ممرضة تبلغ من العمر 27 عامًا، بـ دعوى خلع ضد زوجها، متهمة إياه بالسماح لوالدته بالتدخل في حياتهما الزوجية وتحكمها المطلق في كل تفاصيل يومها، حتى وصل الأمر إلى مطالبتهما بنصف راتبها.
تفاصيل دعوى خلع
وقالت آلاء في دعواها التي حملت رقم 1873 لسنة 2025، إنها تزوجت من زوجها منذ عام ونصف، بعد قصة حب قصيرة استمرت بضعة أشهر، حيث اعتقدت حينها أنها وجدت الشخص المناسب الذي سيدعمها ويكون سندًا لها في حياتها.
ولكن مع مرور الوقت، اكتشفت أن زوجها لا يمتلك قراراته الخاصة، وأن والدته تتحكم في كل تفاصيل حياتهما، بدءًا من ما تأكله إلى قراراتها المهنية والمالية.
عايزة راجل لي كلمة
وأوضحت آلاء في دعواها تفاصيل معاناتها "من أول يوم جواز، كانت حماتي هي اللي بتاخد القرارات في البيت، وزوجي كان شايف ده طبيعي لأنها أمه ولازم أعتبرها أمي أنا كمان حاولت أعدي وأتحمل، لكن بعد سنة ونص من نفس الوضع، مبقتش قادرة أكمل، كل مرة أطلب حاجة، أو أعترض على حاجة، يقولي (أمي قالت كده) وأنا متجوزة راجل المفروض يكون ليه كلمته".
هنصص المرتب
وكشفت آلاء في دعواها أن الأمور تصاعدت بشكل كبير بعدما حصلت على ترقية في عملها كممرضة، مما أدى إلى زيادة راتبها ليصل إلى 6 آلاف جنيه شهريًا "لما عرفوا إني بقبض مرتب محترم، جوزي وأمه قعدوا معايا وقالوا لي بالنص إحنا عايزين نصّ مرتبك لجوزك، والنص التاني لأمه عشان معاشها قليل، كانوا شايفين إني مجرد مصدر دخل، ومش مهم تعبي أو مستقبلي مع أنه بيشتغل مهندس وبيخشله مرتب محترم".
وأضافت آلاء أن زوجها برر تصرفاته بأنه له حق براتبها "قالي إن البيت مستور، وإنه بيأكلني ويشربني، وماليش علاقة أنا بالباقي، يعني أنا المفروض أديهم فلوسي كلها، وأعيش وكأني ضيفة في بيتي".
حاولت آلاء التفاهم أكثر من مرة مع زوجها، لكنها اصطدمت بجدار عناد زوجها ووالدته، وقالت إنها كانت تتحمل تصرفاتهما في البداية لأنها كانت تحبّ زوجها، لكن عندما تحولت الحياة إلى سلسلة من المشادات والخلافات اليومية، قررت أنها لا تستطيع العيش بهذا الشكل.
أختار يرضي أمه
وأوضحت: "الحب لوحده مش كفاية لما الطرف التاني مبيحترمش شريكه، وما بيحميهوش من تدخلات أهله، وأنا حبيت جوزي، لكن هو اختار يرضي أمه على حسابي".
وفي النهاية، قدمت آلاء دعوى خلع بعد أن استنفدت كل محاولات التفاهم، وقالت في طلبها “أنا مش طالبة منه حاجة، مش عايزة لا نفقة ولا مؤخر، أنا بس عايزة أرجع أعيش بكرامتي وبعيد عن الضغوط دي”.
الدعوى ما زالت قيد النظر في محكمة الأسرة.
الأكثر قراءة
-
قائمة أسعار سيارات ARCFOX الكهربائية تضم 4 طرازات
-
مجانًا بالذكاء الاصطناعي، كيف تحول صورتك لملك فرعوني للاحتفاء بافتتاح المتحف المصري الكبير؟
-
تنبيه عاجل من كهرباء مصر العليا بشأن خدمة الشحن المسبق
-
استغرق تنفيذه 16 شهرًا، مسؤول إضاءة معروضات المتحف المصري الكبير يروي تفاصيل المشروع العملاق
-
تعليم الأقصر تتابع تطبيق البرنامج القومي لتنمية مهارات اللغة العربية
-
من الشرع إلى محمود شعبان.. كم رجل اعتلاكي؟!
-
"معرفش يوقعها".. محامي رحمة محسن يكشف ما وراء "الفيديو المسرب"
-
رحمة محسن تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد زوجها السابق لابتزازها بفيديوهات خاصة
أخبار ذات صلة
إصابة 12 شخصًا في انقلاب ميكروباص بنقادة في قنا
30 أكتوبر 2025 11:45 م
إصابة 14 شخصًا في انقلاب ميكروباص بقنا
30 أكتوبر 2025 11:42 م
"شافت حاجة في شقته وهددته بها"، محامي سيدة الهرم وصغارها يفجر مفاجأة (خاص)
30 أكتوبر 2025 10:53 م
مبيد حشري ومادة كاوية، اعترافات المتهم بإنهاء حياة سيدة الهرم وصغارها (خاص)
30 أكتوبر 2025 10:38 م
"سرقت آيفون 15 بروماكس"، الأمن يفحص فيديو "الحرامية العرجة" في باب الشعرية
30 أكتوبر 2025 11:07 م
الصحفي محمد العبساوي يكشف تفاصيل جديدة في جريمة "صغار الهرم"
30 أكتوبر 2025 10:32 م
بعضهم حالته حرجة، 9 إصابات نتيجة انقلاب ميكروباص بالأقصر والدفع بـ15 سيارة إسعاف
30 أكتوبر 2025 09:35 م
حصيلة النصب 5 ملايين جنيه، مستريح منشأة القناطر أغرى ضحاياه بأرباح شهرية مزعومة
30 أكتوبر 2025 08:42 م
أكثر الكلمات انتشاراً