بعد خناقة سوهاج.. مصطفى بكري يطالب بحضور وزيرة التنمية المحلية للبرلمان
النائب مصطفى بكري
تقدم مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى المجلس، موجه للدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، حول واقعة المشادة بين سكرتير عام محافظة سوهاج ونائب المحافظ أمام أحد المساجد بحضور المحافظ والمواطنين.
وطالب بكري، بحضور وزيرة التنمية المحلية إلى مجلس النواب ومعرفة الإجراءات التي اتخذتها ضد ما حدث وضوابط العلاقة بين سكرتيري العموم ونواب المحافظين.
كانت مشادة لفظية وقعت بين سكرتير عام المحافظة، اللواء علاء عبد الجابر، ونائب محافظ سوهاج، الدكتور محمد عبد الهادي خلال افتتاح مسجد اليوم الجمعة أمام جموع المواطنين، بما أساء لهيبة منصبي المسؤولين.
وأصدرت وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، قرارًا بإقالة سكرتير عام محافظة سوهاج، وذلك بناءً على التحقيقات التي أجرتها الوزارة بعد تلقي وزيرة التنمية المحلية مذكرة من اللواء عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، في واقعة المشادة التي حدثت بين نائب محافظ سوهاج والسكرتير العام للمحافظة، اليوم الجمعة، خلال افتتاح محافظ سوهاج لمسجد الكوامل.
وأكدت وزيرة التنمية المحلية أنه لم يتم مراعاة حرمة بيوت الله والتواجد في ساحة المسجد عقب الافتتاح، مؤكدة ضرورة التزام جميع العاملين في أجهزة الإدارة المحلية بمختلف المحافظات بمقتضيات الواجب الوظيفي والالتزام بمدونة السلوك الوظيفي واللوائح والتعليمات المنظمة خلال أداء العمل في الوظيفة العامة.
تفاصيل الواقعة
وشهدت قرية الكوامل بمحافظة سوهاج، اليوم الجمعة، واقعة غير مسبوقة في أروقة العمل التنفيذي، وذلك أثناء افتتاح أحد المساجد الجديدة، حيث تحولت المناسبة الدينية إلى مشهد من المشادات والتراشق اللفظي بين قيادات المحافظة، على رأسهم السكرتير العام، ونائب المحافظ، قبل أن يتدخل المحافظ نفسه وينهي الموقف بتصعيد أكبر.
وبحسب الفيديو المتداول، بدأت الواقعة حين وجه السكرتير العام، حديثًا لنائب المحافظ، قائلاً له: “اوعى يا بابا”، وهي عبارة اعتبرها الأخير مسيئة وتنطوي على تجاوز غير مقبول، فرد عليه قائلًا: “مينفعش تقول لنائب محافظ كده”، إلا أن السكرتير العام صعّد الموقف بحدة، ورد عليه قائلاً: “إنت معندكش دم”، ما أثار توترًا واضحًا بين الحاضرين من القيادات التنفيذية وأهالي المنطقة.
خناقة محافظة سوهاج
المفاجأة كانت في تطور الموقف لاحقًا، حيث تدخل اللواء عبدالفتاح سراج، محافظ سوهاج، محاولًا تهدئة الأمور، لكن السكرتير العام واصل تجاوزه، ووجه للمحافظ، نفسه لفظًا خارجًا أمام الحضور قائلاً: “يلا يا.. اركب عربيتك”، وهو ما وُثّق بالفيديو المتداول بشكل صريح.
وبحسب تصريحات لـ“تليجراف مصر”، فإن محافظ سوهاج لم يلتزم الصمت حيال هذا التصرف، ورفع مذكرة رسمية عاجلة إلى وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة منال عوض، طالب فيها بإقالة السكرتير العام فورًا، نظرًا لما بدر منه من “سلوك مشين لا يليق بموقعه الوظيفي، ويضر بصورة الجهاز التنفيذي أمام الرأي العام”.
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
هل تنبأ مسلسل سيمبسون بتعادل مصر وإيران في كأس العالم؟.. خبير تكنولوجيا يجيب
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
-
راجع نحو الثانوية العامة في 10 دقائق.. أهم 30 قاعدة وأصعب الأسئلة المتوقعة
-
"على التأهل كله يرقص".. شاهد احتفالات لاعبي المنتخب مع الجماهير في سياتل (فيديو)
أخبار ذات صلة
تداول امتحان العربي 2026 للثانوية العامة.. والتعليم تعلق
28 يونيو 2026 08:10 ص
بعد حادث "بائعة الشاي".. طلب إحاطة لتنظيم أماكن تمركز عربات الطعام والمشروبات
28 يونيو 2026 11:21 ص
لأول مرة بالرعاية الصحية نجاح أول تدخل علاجي بتقنية "كي العصب الكلوي"
28 يونيو 2026 11:15 ص
حاتم الجبلي: أكياس الدم الملوثة استُخدمت لتهييج الرأي العام.. والنتيجة صفر
28 يونيو 2026 10:55 ص
الزراعة تعلن ضخ نصف مليار جنيه جديدة لـ "البتلو"
28 يونيو 2026 10:06 ص
بعد بدء الامتحان.. التعليم تحقق في صحة تداول أسئلة العربي للثانوية العامة
28 يونيو 2026 10:02 ص
بعد أسبوعين من الواقعة.. غش عصير القصب على مائدة «صناعة النواب» غدا
28 يونيو 2026 09:59 ص
مصدر بالتعليم: فرق متابعة ميدانية بجميع لجان الثانوية العامة
28 يونيو 2026 09:50 ص
أكثر الكلمات انتشاراً