إقامة أول مدرسة لها بمرسى علم.. مدبولي يتابع أعمال التعدين بالسكري (صور)
مدبولي يُشاهد أعمال التعدين في منجم السكري
تابع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، خلال زيارته إلى منجم السكري في مرسى علم، أعمال التعدين تحت الأرض بالمنجم، وتفقد محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية به.
وبحسب بيان لرئاسة الوزراء، قدّم وزير البترول، كريم بدوي، نبذة لرئيس الوزراء، حول الطرق المستخدمة في عمليات استخراج الذهب من المنجم تحت سطح الأرض، وأحدث المعدات التي يتم الاستعانة بها في منجم السكري.
الطرق المستخدمة في عمليات استخراج الذهب
وأضاف البيان أن وزير البترول قدّم أيضًا شرحًا وافيًا إلى رئيس الوزراء حول عمليات تدعيم الأنفاق، وأحدث طرق مراقبة الجودة المستخدمة لضمان الثبات وأمان عمليات استخراج الذهب.
وأوضح بدوي الخطط المستقبلية لأعمال التعدين بالمنجم، إضافة إلى البنية التحتية المستقبلية، وخطط التطوير المستهدفة تحت إشراف شركة أنجلو جولد أشانتي العالمية.

إقامة أول مدرسة لصناعة التعدين
وأشار وزير البترول، إلى أنه تم الانتهاء من إقامة أول مدرسة لصناعة التعدين بمدينة مرسى علم، إذ يسهم منجم السكري في دعم مشروعات إنتاجية صغيرة لأبناء مرسى علم والمناطق المجاورة، ضمن جهود التنمية المجتمعية.
تطبيق الدقة والسلامة
وقال نائب مدير التعدين تحت الأرض بالمنجم، المهندس محمود رسلان، إن العمل في منجم السكري يعتمد على تطبيق أعلى المعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية.
وزاد بأن هذا ما مكنه من تحقيق معدلات أداء متميزة تتفوق على المؤشرات العالمية المعتمدة في قطاع التعدين، وبما يتلاءم مع المعايير العالمية وأحدث التكنولوجيا المستخدمة في الصناعة.

وزار مدبولي، محطة توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بالمنجم التي تم إقامتها بقدرة 36 ميجاوات، في إطار الالتزام بالمحافظة على البيئة وتخفيض الانبعاثات، وتقليل استهلاك الوقود التقليدي من السولار.
وأكد أن إقامة المحطة جاء كأحد حلول ترشيد النفقات والحفاظ على استدامة الإنتاج، وتعظيمًا للاستفادة من الموقع الجغرافي للمنجم بمنطقة الصحراء الشرقية، التي تعد أعلى منطقة تشهد سطوع الشمس حتى حوالي 10 ساعات يوميًا، وأكبر محطة تخدم منجم تعدين.

يعتمد على توفير ما يزيد على 20%
وأوضح أخصائي محطات توليد كهرباء منجم السكري، المهندس أحمد عادل عبدالنعيم، لرئيس الوزراء، أن منجم السكرى للذهب يعتمد على توفير ما يزيد على 20% من احتياجات الطاقة من خلال الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة النظيفة، مع العمل على دراسة التوسعات الممكنة فيها، بهدف الاعتماد الكامل على إمداد المنجم بالكهرباء من الطاقة الشمسية.
تقليل استهلاك الوقود في المنجم بمعدل 22 مليون لتر سنويًا
وأضاف بأن المحطة تسهم في تقليل استهلاك الوقود في المنجم بمعدل 22 مليون لتر سنويًا، وكذلك تقليل الانبعاثات الكربونية بمعدل 60 ألف طن من مكافئ غاز ثاني أكسيد الكربون سنويًا.
ولفت عبدالنعيم إلى أنه من المخطط مستقبلًا الربط مع الشبكة القومية، وزيادة قدرة محطة الطاقة الشمسية لتصبح 45 ميجاوات.


الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
القضاء ينتصر لـ"تاجر ذهب البحيرة".. إلغاء حكم السجن وإحالة المتهمين للمفتي
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
"من النوم للموت".. اعترافات مثيرة لـ والد الطفل ضحية سيارة التجمع الخامس
-
توقع نتيجة مباراة مصر وإيران واكسب 25 ألف جنيه.. الطريقة والشروط
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
"نسيه وذهب لعمله".. تفاصيل وفاة طفل داخل سيارة والده بالتجمع الخامس
أخبار ذات صلة
بقرار جمهوري.. زيادة المعاشات 15% والتطبيق أول يوليو 2026
24 يونيو 2026 06:14 م
أرواح الناس مش لعبة.. نقيب العلاج الطبيعي يعلق على ممارسات سمكري البني آدمين
24 يونيو 2026 10:58 م
لن نخفض الدعم.. مدبولي: نراجع البطاقات فقط لضمان وصوله للمستحقين
24 يونيو 2026 06:07 م
مدبولي: نستهدف خفض الدين العام لـ78% من الناتج المحلي بحلول 2027
24 يونيو 2026 05:53 م
بعد الـ6 مساء.. حديقة الأزهر تمنع دخول هذه الفئة دون مرافقة ولي الأمر
24 يونيو 2026 05:14 م
رئيس الوزراء: لا تفريط في أصول الدولة.. ونعمل على تعظيم الاستفادة منها
24 يونيو 2026 06:24 م
تقليل الأعباء واستدامة الخدمات.. مدبولي: المواطن على قمة أولويات الحكومة
24 يونيو 2026 06:10 م
لتعزيز الاقتصاد.. مدبولي: شراكة مصرية إماراتية باستثمارات 3.4 مليار دولار
24 يونيو 2026 06:02 م
أكثر الكلمات انتشاراً