بعد جدل الإعلان.. مرتضى منصور يتهم 4 مسؤولين في "إي آند" بإثارة الفتنة
المستشار مرتضى منصور يتقدم ببلاغ ضد إعلان النادي الأهلي
تقدم المستشار مرتضى منصور، ببلاغ إلى النائب العام، ضد كل من؛ رئيس مجلس إدارة شركة إي آند مصر، "جمال.م. أ، والرئيس التنفيذي للشركة حازم.م، والمدير التنفيذي لشركة كينج توت للإنتاج الفني التي قامت بصناعة وتنفيذ الإعلان المسيء لملايين من أعضاء وجماهير نادي الزمالك، حسبما جاء في البلاغ.
كما تضمن البلاغ، اتهام المدعو “أحمد ك”، لتمثيله دور في إعلان النادي الأهلي مع إحدى شركات الاتصالات، اعتبره مسيء بشكل كبير لجمهور نادي الزمالك.
وذكر المستشار مرتضى منصور في بلاغه: "كل من السابق ذكرهم، اشتركوا في جرائم التشهير والقذف والإزعاج المتعمد لنادي الزمالك، وإثارة الفتنة بين جمهور الناديين وتكدير السلم العام مما يهدد الامن في المجتمع".
وطالب منصور، النائب العام بالتحقيق الفوري مع المشكو في حقهم وإحالتهم إلي المحاكمة الجنائية.
تفاصيل الإعلان الجديد المثار للجدل
وكان إعلان النادي الاهلي مع إحدى شركات الاتصالات، أثار جدلًا واسعًا على منصات التواصل في الساعات الأخيرة، إذ اعتبره مشجعو نادي الزمالك مسيئا لناديهم، بسبب مشهد لعربة إسعاف بيضاء بخط أحمر يتوسطها، يخرج منها مجذوب بقميص أبيض.
إسقاط في غير محله
أعربت بعض الجماهير، عن أن المشهد طبيعي، لأن عربة الإسعاف في الطبيعي بهذا اللون، كما أن المختل نفسيًا والذي لفه المسعفين بقميص أبيض، هو اللباس المعتاد لمرتادي المصحات النفسية.
فدون أحد رواد مواقع التواصل منشورًا علق فيه على الإعلان، قائلًا: "دي عربيات إسعاف عادية جدًا، مش عارف ليه بياخدوا كل حاجة على صدرهم؟".

ودون آخر: "ما كل سيارات الإسعاف أبيض مخططة بأحمر والمجانين كتير، ايه دخل الزمالك والزملكاوية في الموضوع، انتوا خليتوا كل الدنيا تفهم الإعلان على إنكم انتم المقصودين، كإنكم بتقولوا أهو أهو بيقصدونا إحنا".

مالها الإسعاف ما طول عمرها لونها كدا؟
فيما أعربت بعض الجماهير، عن دهشتهم من حذف الإعلان، بدعوى أن اللقطة المقصودة بالهجوم طبيعية ولا تستدعي هذا الجدل.
وقالت إحدى المتابعات: "أنا والله العظيم مخدتش بالي فعلًا غير لما حصل صياح". وعلق آخر على لقطة سيارة الإسعاف: "طول عمرها لونها كدا"، ليرد عليه مشجع زملكاوي: "بطل تدليس".

وسخر متابع من موجة الهجوم على الإعلان فكتب: "روحوا اشتكوهم في الفيفا بالإعلان، والـ3 نقاط والوقت الضائع".

نداء لمقاطعة شركة الاتصالات
فيما أطلقت بعض جماهير نادي الزمالك، حملة لمقاطعة شركة الاتصالات التي نشرت الإعلان، فكتب أحد المشجعين: "لازم كل زملكاوي يقاطع".
وتبعه آخر بالتعليق قائلًا: "المفروض جماهير الزمالك تقاطع الشركة، لأن ده بيعمل تعصب بين الجماهير".


بيان رسمي من شركة الاتصالات
وخرجت شركة “إي آند” المالكة لشركة الاتصالات في بيان رسمي، ردًا على الهجوم المثار حول الإعلان قالت فيه: "نحترم ونقدر جميع جماهير الرياضة المصرية، والحملة الإعلانية تم تفسيرها بشكل خاطئ، لا يعبر عن مقصد الشركة أو الغرض من الحملة الإعلامية، ونؤكد كامل احترامنا لجميع الاندية والكيانات الرياضية المصرية، كجزء من قيمنا الأساسية".
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
نموذج إجابة امتحان العربي للثانوية العامة 2026.. جمّع درجاتك
-
اعترافات صادمة لصديقة ضحية أكتوبر: "صاحبها قفل عليها الباب.. فحاولت الهروب من الشباك"
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
تنسيق الثانوية العامة 2026 المتوقع كل المحافظات.. المؤشرات الأولية
-
بعد انخفاض معدلات المواليد.. هل تراجعت الخصوبة عند المصريين؟
أخبار ذات صلة
ضبط قائد سيارة ربع نقل بالقاهرة لنقله حمولة زائدة وتعريضه حياة المواطنين للخطر
28 يونيو 2026 06:34 م
درن وإيدز.. الداخلية تكشف حقيقة وفاة نزيل بمركز إصلاح وتأهيل بالإسكندرية
28 يونيو 2026 06:33 م
بتهمة حيازة المخدرات.. تجديد حبس مجدي شطة 15 يوما
28 يونيو 2026 06:16 م
10 رجال و3 سيدات.. الداخلية تكشف ملابسات مشاجرة بالأسلحة البيضاء في بور سعيد
28 يونيو 2026 06:12 م
الداخلية تضبط المتهم بالتحرش بطالبة داخل ميكروباص في أسيوط
28 يونيو 2026 05:34 م
إصابة طاقم إسعاف بعد سقوط سيارتهم في ترعة بأطفيح أثناء إنقاذ مصاب
28 يونيو 2026 11:44 ص
تحقيقات موسعة في وفاة طالبة داخل لجنة ثانوية عامة بالشرقية
28 يونيو 2026 04:42 م
إصابة أب ونجليه في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بقرية في الدقهلية
28 يونيو 2026 03:51 م
أكثر الكلمات انتشاراً