إلغاء حبس "شهاب بتاع الجمعية" وإيداعه دار رعاية
شهاب بتاع الجمعية
قضت محكمة الطفل، في ثاني جلسات استئناف المتهم المعروف إعلاميًا بـ"شهاب بتاع الجمعية"، بإلغاء حكم حبسه عامين الصادر بحقه، والاكتفاء بإلغاء المؤسسة العقابية، مع إيداعه إحدى دور الرعاية الاجتماعية لحين بلوغه سن 18 عامًا.
وكانت محكمة أول درجة قد قضت بحبس المتهم عامين بعد إدانته بارتكاب وقائع سب وقذف مالك سيارة وإحداث تلفيات بها، فضلًا عن إشهار آلة حادة خلال المشاجرة.
تصريحات والد المتهم
“تليجراف مصر” تواصلت في الجلسة الماضية مع أيمن والد شهاب، الذي أوضح أنه لم يتمكن من الحضور لمساندة نجله نظرًا لانشغاله بالعمل، بينما حضرت والدة شهاب الجلسة.
وفي تصريحات سابقة من منزله، أكد والد شهاب أنه سيساند نجله ويوكل له محاميًا للدفاع عنه، قائلًا: "ابني غلبان وإحنا ناس غلابة، ومهما حصل هبقى في ضهره، ومش هسيبه إلا لما يخرج من الأزمة دي".
خلفية القضية
وكانت محكمة استئناف الطفل المنعقدة في الأميرية قد حددت يوم 17 أغسطس موعدًا لنظر الاستئناف على قرار إيداع الطفل شهاب، المعروف إعلاميًا بطفل التوك توك "شهاب من عند الجمعية"، بدار رعاية تابعة لإحدى المؤسسات العقابية لمدة عامين.
وتعود الواقعة إلى كشف وزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر أحد الحسابات بمواقع التواصل الاجتماعي، تضمن تضرر صاحب الحساب من سائق مركبة "توكتوك" لاصطدامه بسيارته، والتعدي عليه بالسب والقذف وتهديده بالإيذاء باستخدام "مفك"، أثناء تصويره على طريق الأوتوستراد بالقاهرة.
رواية مالك السيارة
والتقت “تليجراف مصر” الدكتور محمد عبدالجواد، مالك سيارة BMW، الذي أكد أن الحكم على شهاب لم يكن بسبب تصوير الفيديو أو نشره، وإنما نتيجة ما وصفه بـ"أفعال المتهم واختياراته الخاطئة".
وقال عبدالجواد في بث مباشر: "أسرة شهاب كان لازم تكون أول ناس يوجهوه للسلوك الصحيح قبل فوات الأوان، أنا مش السبب في حبسه، هو اللي عمل كده في نفسه، ولو كان جه واعتذر بجد، كنت سامحته وعدّيت الموضوع".
رد على اتهامات السعي للشهرة
وحول اتهامه بالسعي وراء الشهرة، قال عبدالجواد: “اللي بيقولوا إني عايز اتشهر، بسألهم: لو كنت اتعورت في وشي أو حصلي عاهة مستديمة، كان هيبقى مصيري ومستقبلي إيه؟”
وأضاف: "أنا لما شفت شهاب بيهاجمني افتكرت بنتي ومراتي، وقلت لنفسي: لو حصل خلاف بينهم وبينه على الأجرة، كان ممكن يعمل فيهم إيه؟"
نبرة ساخرة في الختام
وختم حديثه قائلًا: "بعد اللي حصل، لو الموقف اتكرر، يمكن آخده بهزار. ولو حد خبطني بالعربية، هاعتذر له وأقول له أنا آسف، وأقول له كمان اخبطني تاني، الضربة مكنتش جامدة".
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
نموذج إجابة امتحان العربي للثانوية العامة 2026.. جمّع درجاتك
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
بعد انخفاض معدلات المواليد.. هل تراجعت الخصوبة عند المصريين؟
-
انتشال جثتين في حادث تصادم "تريلا" وسيارتين بالوراق
أخبار ذات صلة
إصابة أب ونجليه في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بقرية في الدقهلية
28 يونيو 2026 03:51 م
حيثيات حبس سائق كرداسة 3 سنوات.. رفض إزالة علم إسرائيل واصطدم بمواطنين ومركبات
28 يونيو 2026 03:33 م
تأجيل الحكم في قضية غسل أموال البلوجر هدير عبدالرازق لجلسة 26 يوليو
28 يونيو 2026 03:20 م
ضبط صانعة محتوى بالجيزة لنشرها مقاطع رقص خادشة للحياء على مواقع التواصل
28 يونيو 2026 03:11 م
تأجيل محاكمة عصام صاصا في اتهامه بالاستيلاء على لحن "على بالي" لجلسة 4 يوليو
28 يونيو 2026 03:09 م
تأييد حبس متهمة في قضية مدرسة "سيدز" 6 أشهر
28 يونيو 2026 03:06 م
تأجيل دعوى تعويض بين الحكم الدولي محمود البنا وميدو إلى 5 يوليو
28 يونيو 2026 02:46 م
لص يستغل حالة حزن داخل مطبخ خيري ويسرق هواتف متطوعين بالشرقية
28 يونيو 2026 02:40 م
أكثر الكلمات انتشاراً