محافظ الجيزة عن مخالفات البناء: "مافيش طبطبة"
محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد
قال محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، إنه لا تهاون في التعامل مع البناء المخالف، والقانون يُنفذ على الجميع.
وناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الأربعاء، طلب الإحاطة المقدم من النائب هشام حسين، بشأن انتشار البناء المخالف في بعض الشوارع في فيصل والهرم، بالمخالفة لقانون البناء.
وأكد المحافظ أنه في ضوء المتغيرات المكانية، هناك تحسن كبير في مواجهة البناء المخالف، مشيرًا إلى أنه تُزال جميع المخالفات على الفور.
لا تصالح على المخالفات
أوضح المحافظ، أن هناك بعض حالات المخالفات التي لم تُزال لأنها قابلة للتصالح، ولمنع الإثارة في الشارع، مشيرًا إلى أنه في ضوء التصوير الجوي في 30 أكتوبر 2023، ووفقًا لقانون التصالح في مخالفات البناء، لا يتم التصالح على أي مخالفات بعد هذا التاريخ.
وأكد اللواء أحمد راشد، أن حي الهرم من أكثر الأحياء التي تشهد مخالفات البناء، قائلًا: الحي كبير ويصعب السيطرة عليه، معلنًا أنه سيُقسم حي الهرم إلى جزئين.
قسم شرطة ثاني الهرم
وقال محافظ الجيزة: نحن في انتظار قرار وزير الداخلية بإنشاء قسم شرطة ثاني الهرم، ليُقسم الحي.
وكشف اللواء أحمد راشد، أن الفترة الماضية في فيصل والهرم، رُصد 230 متغيرًا مكانيًا بمخالفات بناء وأُزيلت جميعها، ولم يتبق سوى 29 حالة سيتم التعامل معها.
إزالة المخالفات
وأكد محافظ الجيزة، أنه خلال الشهر الماضي، رُصدت 17 حالة تغير مكاني أزيلت بالكامل، قائلًا: كل الإزالات رادعة ولن يتم التهاون فيها، مشيرًا إلى أنه تم إزالة 3509 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية خلال الفترة الماضية.
وشدد رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أحمد السجيني، أن رئيس الحي، وكل قيادات الأحياء مسؤولين مسؤولية كاملة عن مواجهة المخالفات، مطالبًا بضرورة إزالة جميع المخالفات في المهد.
دور رؤساء الأحياء
وأكد السجيني، أنه على كل رؤساء الأحياء ضرورة حصر جميع المخالفات خلال أسبوعين، وبيان الموقف وخطة التعامل معها، مشيرًا إلى أن توجيهات الرئيس السيسي في هذا الأمر واضحة.
وقال رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: "لو رئيس حي مش قادر ينفذ يكلمنا واحنا في ظهره"، مشيرًا إلى أن أي رئيس حي تقع في دائرة اختصاصه مخالفات بناء، هو فاسد إما ماليًا أو غير قادر على المواجهة، وهو أمر غير مقبول.
لا تراجع عن تنفيذ القانون
وأكد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد،، أنه لا تراجع عن تنفيذ القانون في إزالة المخالفات، قائلا: "أي مخالفة وصلت لعلمي ولم اتخذ فيها إجراء أنا مسئول عنها".
ولفت إلى أنه أُحيل عدد كبير من العاملين في الأحياء للنيابة العامة بسبب مخالفات البناء، قائلًا: "لا مجال للطبطبة في مواجهة مخالفات البناء".
الأكثر قراءة
-
ضبط شخص تحرش بابنته أمام زوجها في الصف
-
"اتفرج في البيت".. 5 قنوات مجانية تنقل مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
-
متى موعد مباراة مصر وإيران بتوقيت القاهرة والقنوات الناقلة؟
-
تعرف على خطوات استخراج "الفيش والتشبيه" إلكترونيًا
-
تشغيل المرحلة الثانية من المونوريل غدا.. دليل شامل بالمحطات وأسعار التذاكر
-
مشاهدة مباراة العراق والسنغال مجانا في كأس العالم 2026
-
صراع مفتوح.. ماذا توقع الذكاء الاصطناعي بشأن نتيحة مباراة مصر وإيران؟
-
شركات التمويل وفن صناعة الغارمين.. الوجه المظلم لقروض الغلابة في مصر
أخبار ذات صلة
عمرو أديب يطالب مدبولي بتسهيل تملك الأجانب للعقارات: "السوق يحتاج إلى دفعة قوية"
27 يونيو 2026 06:18 ص
نجوم الكرة يكشفون نقاط ضعف إيران قبل المواجهة المرتقبة في المونديال
27 يونيو 2026 02:30 ص
لميس الحديدي تعلن عودة "الصورة" على شاشة النهار
27 يونيو 2026 02:00 ص
مستشفى 25 يناير ينعى الدكتور عمرو حلمي ويكرّم مسيرته بهذا القرار
26 يونيو 2026 07:03 م
الموازنة وخطة التنمية والإصلاح الضريبي.. أبرز قرارات البرلمان في أسبوع
26 يونيو 2026 06:09 م
مفاجأة ضخمة .. "توليدو" تستقبل رواد الساحل الشمالي بالباراموتورز برعاية سيلفر سكرين
26 يونيو 2026 09:52 م
رئيس الإنجيلية يشكر السيسي على دعم حرية ممارسة الشعائر الدينية
26 يونيو 2026 08:56 م
320 جنيهًا للفرد.. أحمد فرغلي: التضخم يهدد قيمة الدعم النقدي
26 يونيو 2026 08:36 م
أكثر الكلمات انتشاراً