الأحد، 14 أبريل 2024

06:34 م

بائعة "الكانز" تنجح في اختبار "على الله": مش هقبل حرام على ولادي "فيديو"

منى الصاوي

A A

جلست تستريح قليلًا من عملها الشاق بجمع "علب" المياه الغازية الفارغة، أو كما يطلق عليها "كانز"، حاملة بين ذراعيها طفلة رضيعة رفقة رجل يبدو عليه أنه قريبها، ولربما زوجها، تجمع حولها كلاب الشوارع الضالة تتقاسم معهم طعام يومها.

حكاية وهمية

نسج الإعلامي حسن محفوظ، مقدم برنامج "على الله"، على تليفزيون "تليجراف مصر"، حكاية وهمية، وبدأ بالحديث مع السيدة التي افترشت طريق إحدى شوارع القاهرة، ووجه لها سؤالًا، "في ست كانت بتقعد هنا بتبيع خضار.. تعرفيها"؟، لتجيب هي "نعم أعرفها"، ليلتقط منها محفوظ طرف الحديث مجددًا، "كنت واخد منها حاجات وقلت لها معنديش فكة.. بعدين هابقى أحاسبك".

بائعة الكانز

بائعة الخضار

حاول الإعلامي حسن محفوظ تشتيت انتباه بائعة “الكانز” للوقوف على مدى صدقها في معرفة بائعة الخضار، بدأت هي في وصف المكان الذي تجلس فيه بائعة الخضار، "بتفرش ورا العربية البيضا دي"، في إشارة إلى ابتعاد "فرشة" الأخيرة عن المكان الذي شهد حوارها مع محفوظ بعدة أمتار.

شيلي الأمانة

"خدي الفلوس وشيلي الأمانة"، هكذا وجه الإعلامي حسن محفوظ حديثه إلى بائعة "الكانز"، وافقت هي أن تكون رسولا بين الطرفين، وقالت بلهجة كلها ثقة "مش هاقبل حاجة عليها"، في إشارة إلى رضيعتها.

صورة من الحلقة

اختبار الأمانة

نجحت السيدة المعدمة في اختبار الأمانة، متمسكة بمبادئها على الرغم من حالة العوز التي ارتسمت على مظهرها.

رواية حزينة

بدأت تسرد روايتها الحزينة والدموع تترقرق من عينيها، "أنا أم لثلاث فتيات، وأجريت ثلاث عمليات من قبل، بنزل من الساعة 7 الصبح أجمع كانزات من الشارع، وبطلع في أي ساعة.. شغلي على الله".

صورة أخرى من الحلقة

على الله

قرر الإعلامي حسن محفوظ أن يفصح عن هوية برنامجه "على الله"، وقال لبائعة “الكانز” إنها نجحت في اختبار الأمانة وكسبت مبلغا ماليا كبيرا، الأمر الذي قوبل من الأخيرة بفرحة عارمة ودعوات صادقة “ربنا يكفيك شر طريقك ويوقفلك ولاد الحلال”.

صورة أخرى من الحلقة

علاقات صادقة

برنامج “على الله”، الذي يُعرض عبر شاشة “تليجراف مصر” في شهر رمضان، يوميًا، ويقدمه الزميل “حسن محفوظ”، يلقي البرنامج الضوء على العلاقة الصادقة بين العباد وربهم.

الناس البسطاء

يعكس البرنامج صدق الإيمان وعمق العبودية لدى الناس البسطاء، ويبرز مدى تعلقهم بالله، وتفانيهم في اتباع أوامره، وتجنبهم لمعصيته.

صورة أخرى من الحلقة

مشاعر فياضة

تلك المشاعر الفياضة بالإيمان، التي تشع بالضياء والاتصال الروحي، تُهدي للمشاهد إحساسًا بالمودة والشفقة.

على الله، برنامج تقديم الإعلامي حسن محفوظ، ومن إنتاج “تليجراف مصر”، وبرعاية “فانتازيا”، رائدة صناعة المراتب والمفروشات في مصر.

search