بعد زيارة مفاجئة لمستشفى الشهداء.. وكيل وزارة الصحة بالمنوفية يحيل المتغيبين للتحقيق
جانب من زيارة وكيل الصحة بالمنوفية
أجرى الدكتور عمرو مصطفى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، جولة تفقدية مفاجئة داخل مستشفى الشهداء العام، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والتأكد من مدى التزام الأطقم الطبية والإدارية بالحضور والانضباط داخل المستشفى.
وشملت الجولة المرور على عدد من الأقسام الحيوية بالمستشفى، وعلى رأسها قسم الاستقبال والطوارئ، باعتباره من أهم الأقسام التي تستقبل الحالات الحرجة والمصابين على مدار الساعة، حيث حرص وكيل الوزارة على متابعة آلية العمل والتأكد من سرعة التعامل مع المرضى وتقديم الخدمة الطبية اللازمة دون تأخير.
إحالة المتغيبين إلى الشئون القانونية
وخلال الجولة، رصد وكيل وزارة الصحة تغيب عدد من الأطباء والعاملين عن العمل دون مبررات واضحة، الأمر الذي دفعه إلى اتخاذ قرار فوري بإحالتهم إلى الشؤون القانونية للتحقيق، مؤكدًا أن هناك تعليمات مشددة بعدم التهاون مع أي تقصير أو إهمال قد يؤثر على صحة المواطنين أو يعطل تقديم الخدمة الطبية داخل المستشفى.
وشدد الدكتور عمرو مصطفى على أن الانضباط الوظيفي داخل المنشآت الصحية يمثل أحد أهم عناصر نجاح المنظومة الطبية، خاصة في المستشفيات العامة التي تستقبل أعدادًا كبيرة من المرضى يوميًا، لافتًا إلى أن مصلحة المريض تأتي في المقام الأول ولا يمكن التهاون فيها تحت أي ظرف.
مراجعة الأجهزة ورفع كفاءة الخدمة
كما تابع وكيل الوزارة خلال الجولة مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة داخل الأقسام المختلفة، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق نظام الفرز الطبي للحالات بدقة داخل قسم الطوارئ، بما يضمن سرعة تقديم الرعاية الطبية للحالات الأكثر احتياجًا.
ووجّه بتشكيل لجنة فنية متخصصة لمراجعة كفاءة أجهزة الأشعة بالمستشفى والتأكد من جاهزيتها للعمل بكامل طاقتها، مع سرعة التعامل مع أي أعطال قد تؤثر على الخدمة المقدمة للمرضى، إلى جانب رفع مستوى النظافة العامة داخل المستشفى وتحسين بيئة العمل للمرضى والعاملين.
تشديد الأمن وزيادة العمليات الجراحية
وفي إطار تحسين مستوى الخدمة الطبية، شدد وكيل الوزارة على ضرورة زيادة معدلات إجراء العمليات الجراحية بالمستشفى، بما يساهم في تقليل قوائم الانتظار وتخفيف العبء عن المرضى، مع دعم الأقسام المختلفة بالتخصصات الدقيقة التي يحتاجها المواطنون بشكل مستمر.
كما وجه بتشديد إجراءات الأمن داخل المستشفى للحفاظ على انتظام العمل وضمان توفير بيئة آمنة للمرضى والأطقم الطبية، مؤكدًا أن صحة المواطن تمثل أولوية قصوى، وأنها “خط أحمر” لا يمكن المساس به.
اقرأ أيضا:
في منتصف الليل.. جولة مفاجئة للمحافظ تكشف قصور الخدمات الصحية بالمنوفية
الأكثر قراءة
-
من قبلة على القدم إلى اتهامات بالخطف.. حكاية سعد الصغير والراقصة شمس ونخنوخ
-
بعد محاولته إنهاء حياته.. وفاة قاتل الدكتور لطفي مرعي في المنوفية
-
عصير القصب به سم قاتل.. كيف يهدد "ثاني أكسيد التاتنيوم" صحة المصريين؟
-
نتيجة الصف السادس الابتدائي الأزهري برقم الجلوس والاسم الترم الثاني 2026
-
مشاهدة حفل افتتاح كأس العالم 2026 مباشر مجانًا
-
"بيقسموا عليها".. الأمن يفحص فيديو لاعتداء جماعي على فتاة
-
حين يتحول شغفنا إلى إذلال وخيبة أمل!
-
مستشار قانوني يوضح مصير طفل ألقته الخلافات الأسرية بالشارع (خاص)
أخبار ذات صلة
ضبط 1500 كيلو أسماك فاسدة وإغلاق منشأة غير مرخصة بكفر الشيخ
12 يونيو 2026 12:35 م
الصادرات الزراعية تتجاوز 5 ملايين طن في 2026.. والموالح تتصدر القائمة
12 يونيو 2026 12:08 م
الصحة تغلق 4 فروع لعيادات “Y Care” في الإسكندرية
12 يونيو 2026 11:42 ص
لحضور احتفالية “المتحدة” بالمونديال.. إقبال جماهيري على المونوريل إلى النهر الأخضر
12 يونيو 2026 10:39 ص
تهديد مباشر لقيم المجتمع.. انتفاضة برلمانية أمام “الجنس التجاري”
11 يونيو 2026 10:09 م
"عقود الإذعان" والمكالمات العشوائية.. برلمانيون: السوق العقاري بلا ضوابط واضحة
11 يونيو 2026 09:21 م
مصر ترحب بإلغاء الضربات الأمريكية ضد إيران وتدعو لاغتنام فرصة التهدئة
12 يونيو 2026 12:27 ص
خبير عسكري: واشنطن لم تستطع منع غلق باب المندب وسيتكرر بهرمز
11 يونيو 2026 11:13 م
أكثر الكلمات انتشاراً