الأربعاء، 24 يونيو 2026

11:21 ص

محافظ القليوبية يوجه بتوفير كافة الإمكانيات للسيطرة على حريق أبو زعبل

محافظ القليوبية ومدير الأمن يتابعان الحريق

محافظ القليوبية ومدير الأمن يتابعان الحريق

انتقل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، إلى موقع الحريق الذي اندلع بأحد مصانع صناعة البويات والزيوت وامتد إلى مخزن للألومنيوم بمدينة الخانكة، فور تلقي غرفة الأزمات والعمليات بالمحافظة بلاغًا بالواقعة، وذلك لمتابعة الموقف ميدانيًا واتخاذ الإجراءات العاجلة للسيطرة على الحريق.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء أشرف جاب الله، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والأمنية، فيما حضر النائب حاتم الشامي والنائبة بثينة عبد المطلب، عضوا مجلس النواب، لمتابعة جهود الإطفاء والتنسيق مع الأجهزة المعنية لتقديم الدعم اللازم.

ووجّه محافظ القليوبية بسرعة التعامل مع الحريق وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم قوات الحماية المدنية، حيث تم الدفع بـ18 سيارة إطفاء بقيادة اللواء هيثم شحاتة مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، منها 12 سيارة من إدارة الحماية المدنية بالقليوبية و6 سيارات من الإدارة العامة للحماية المدنية، مع فرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق لمنع امتداد النيران إلى المنشآت المجاورة وتأمين المواطنين.

كما تم الاستعانة بعدد من سيارات الإطفاء التابعة للمنطقة الجغرافية لشركات البترول للمشاركة في أعمال مكافحة الحريق والتبريد، في إطار التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لدعم جهود السيطرة على النيران ومنع انتشارها.

وشارك فريق من الهلال الأحمر المصري في موقع الحادث لتقديم الدعم الإنساني والإسعافات الأولية ورفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي حالات طارئة، فيما تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف وتمركزها بمحيط الحريق، وسط تأكيدات بعدم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح حتى الآن.

كما وجّه المحافظ بالدفع بـ10 لودرات للمساهمة في إزالة العوائق وتوسعة الممرات داخل المصنع، بواقع 4 لودرات من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة و6 لودرات من خلال المشاركة المجتمعية، بما يسهم في تسهيل حركة معدات الإطفاء وتمكين فرق الحماية المدنية من الوصول إلى بؤر الاشتعال بسرعة وكفاءة.

وأكد محافظ القليوبية رفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق الكامل بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والجهات المعنية، مشددًا على أن حماية أرواح المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة تمثل أولوية قصوى.

وتواصل قوات الحماية المدنية تنفيذ أعمال الإطفاء والتبريد المكثفة بموقع الحريق، فيما تتابع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة الموقف على مدار الساعة لحين الانتهاء الكامل من أعمال التبريد والتأكد من عدم وجود أي بؤر اشتعال، بينما تتولى الجهات المختصة أعمال المعاينة والفحص للوقوف على أسباب الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

1001103189
1001103189
1001103171
1001103168
1001103153
1001103153
1001103125
1001103125
1001103119
1001103138
1001103138
1001103130
1001103130
1001103060
search