محافظ القليوبية يوجه بتوفير كافة الإمكانيات للسيطرة على حريق أبو زعبل
محافظ القليوبية ومدير الأمن يتابعان الحريق
انتقل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، إلى موقع الحريق الذي اندلع بأحد مصانع صناعة البويات والزيوت وامتد إلى مخزن للألومنيوم بمدينة الخانكة، فور تلقي غرفة الأزمات والعمليات بالمحافظة بلاغًا بالواقعة، وذلك لمتابعة الموقف ميدانيًا واتخاذ الإجراءات العاجلة للسيطرة على الحريق.
رافق المحافظ خلال جولته اللواء أشرف جاب الله، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، والدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والأمنية، فيما حضر النائب حاتم الشامي والنائبة بثينة عبد المطلب، عضوا مجلس النواب، لمتابعة جهود الإطفاء والتنسيق مع الأجهزة المعنية لتقديم الدعم اللازم.
ووجّه محافظ القليوبية بسرعة التعامل مع الحريق وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لدعم قوات الحماية المدنية، حيث تم الدفع بـ18 سيارة إطفاء بقيادة اللواء هيثم شحاتة مدير إدارة الحماية المدنية بالقليوبية، منها 12 سيارة من إدارة الحماية المدنية بالقليوبية و6 سيارات من الإدارة العامة للحماية المدنية، مع فرض كردون أمني بمحيط موقع الحريق لمنع امتداد النيران إلى المنشآت المجاورة وتأمين المواطنين.
كما تم الاستعانة بعدد من سيارات الإطفاء التابعة للمنطقة الجغرافية لشركات البترول للمشاركة في أعمال مكافحة الحريق والتبريد، في إطار التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لدعم جهود السيطرة على النيران ومنع انتشارها.
وشارك فريق من الهلال الأحمر المصري في موقع الحادث لتقديم الدعم الإنساني والإسعافات الأولية ورفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي حالات طارئة، فيما تم الدفع بـ4 سيارات إسعاف وتمركزها بمحيط الحريق، وسط تأكيدات بعدم وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح حتى الآن.
كما وجّه المحافظ بالدفع بـ10 لودرات للمساهمة في إزالة العوائق وتوسعة الممرات داخل المصنع، بواقع 4 لودرات من الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخانكة و6 لودرات من خلال المشاركة المجتمعية، بما يسهم في تسهيل حركة معدات الإطفاء وتمكين فرق الحماية المدنية من الوصول إلى بؤر الاشتعال بسرعة وكفاءة.
وأكد محافظ القليوبية رفع درجة الاستعداد القصوى والتنسيق الكامل بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والجهات المعنية، مشددًا على أن حماية أرواح المواطنين والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة تمثل أولوية قصوى.
وتواصل قوات الحماية المدنية تنفيذ أعمال الإطفاء والتبريد المكثفة بموقع الحريق، فيما تتابع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة الموقف على مدار الساعة لحين الانتهاء الكامل من أعمال التبريد والتأكد من عدم وجود أي بؤر اشتعال، بينما تتولى الجهات المختصة أعمال المعاينة والفحص للوقوف على أسباب الحريق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.









الأكثر قراءة
-
واقعة مأساوية جديدة.. غرق شاب داخل حمام سباحة أثناء التدريب
-
"التارترازين".. كيف تفرق بين اللب المغشوش والطبيعي قبل الشراء؟
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
هل تم تغيير امتحان الثانوية العامة أثناء انعقاده؟.. التعليم ترد
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
إلى صومالي لاند.. صفقة سرية بين نتنياهو وترامب لتهجير الشعب الفلسطيني
أخبار ذات صلة
عميد معهد الأورام بجامعة المنوفية: 2 مليار جنيه تكلفة مبدئية لتدشين المبنى الجديد
24 يونيو 2026 03:20 ص
الشافعي: لا بد من وجود حلول عادلة ومستدامة لملف "العدادات الكودية"
24 يونيو 2026 01:08 ص
ضربة تموينية بالأقصر.. ضبط 450 زجاجة زيت و350 كيلو دقيق قبل تهريبها للسوق السوداء
23 يونيو 2026 10:42 م
كشف حقيقة ادعاء سيدة تعرضها للضرب على يد ممرضة داخل مستشفى بالقليوبية
23 يونيو 2026 10:23 م
الأسرة تطالب بالقصاص.. تفاصيل محاكمة 3 أشقاء أنهوا حياة ضحية الشهامة بالبحيرة
23 يونيو 2026 09:26 م
في قضية ترويج البنادق الآلية والذخيرة.. المؤبد وغرامة 50 ألف جنيه لتاجري سلاح في الأقصر
23 يونيو 2026 08:48 م
آخر صيحات الغش في الثانوية.. ضبط سماعتين على شكل كارت فيزا بحوزة طالبين بقنا
23 يونيو 2026 08:44 م
في قضية التزوير الكبرى.. براءة مديرة الشهر العقاري بدمنهور وحبس الموثق 5 سنوات
23 يونيو 2026 08:30 م
أكثر الكلمات انتشاراً