بأسلوب تحديث البيانات.. القبض على عصابة "خدمة العملاء المزيفة" في المنيا
المتهمان
ضبطت الأجهزة الأمنية شخصين بالمنيا لقيامهما بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، بعد انتحالهما صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك وإيهام الضحايا بضرورة تحديث بياناتهم البنكية.
تحريات الأموال العامة
أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام شخصين مقيمين بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا بالنصب على المواطنين.
حدث بياناتك
تبين قيام المتهمين بإيهام المواطنين بكونهما موظفي خدمة عملاء بالبنوك المختلفة، ومطالبتهم بتحديث بياناتهم البنكية أو مساعدتهم في الحصول على قروض، للاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في سحب مبالغ مالية من حساباتهم البنكية.
4 هواتف و8 شرائح
وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين بدائرة مركز شرطة العدوة، وبحوزتهما 4 هواتف محمولة بفحصها تبين احتواؤها على دلائل تؤكد نشاطهما الإجرامي، و8 شرائح خطوط هواتف لشركات اتصال مختلفة، وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامي وارتكابهما 7 وقائع نصب بذات الأسلوب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وجارٍ العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
38 تاجر مخدرات في قبضة الأمن بالجيزة
وفي وقت سابق، واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حملاتها المكثفة في عدد من المحافظات، وأسفرت جهودها خلال الأيام الأخيرة عن ضبط العشرات من قضايا المخدرات، إلى جانب التحفظ على كميات كبيرة من السموم البيضاء وأسلحة نارية.
وفي محافظة الجيزة، شنت أجهزة الأمن حملة موسعة استهدفت عددًا من أوكار الإتجار في المخدرات، خاصة في نطاق دائرة قسم شرطة الأهرام، ونجحت في ضبط 38 قضية مخدرات، تورط فيها 38 متهمًا.
وخلال المداهمات، عُثر بحوزة المتهمين على كميات كبيرة من الحشيش، الهيروين، البودر، والأيس، بالإضافة إلى عدد من الأقراص المخدرة، و2 فرد خرطوش بحوزة بعض العناصر الخطرة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين، مع استمرار ملاحقة باقي العناصر الإجرامية الهاربة، في إطار تكثيف الجهود الأمنية للحد من انتشار المواد المخدرة وترويع المواطنين.
254 متهما في دار السلام بالقاهرة خلال 216 قضية
وفي ضربة أمنية أخرى أكثر اتساعًا، تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط 254 متهمًا تورطوا في 216 قضية مخدرات، وذلك خلال حملة موسعة استهدفت دائرة قسم شرطة دار السلام، أحد أكثر المناطق كثافة في النشاط الإجرامي المتعلق بالمواد المخدرة.
وأسفرت الحملة عن التحفظ على كميات ضخمة من الحشيش والهيروين والبودر والأيس، إلى جانب عدد من الأقراص المخدرة، حيث تم تحرير محاضر بالوقائع، وعرض المتهمين على النيابة العامة التي تباشر التحقيقات.
استمرار الحملات الأمنية يوميًا
وأكدت وزارة الداخلية، أنها لن تتهاون في ملاحقة تجار الموت وتطهير المجتمع من المخدرات، من خلال استمرار الحملات اليومية واستهداف البؤر الإجرامية بالمناطق الساخنة.
اقرأ أيضا:
600 معاملة.. ضبط عصابة تخصصت في النصب على إحدى شركات الاتصالات
الأكثر قراءة
-
اتفرج من البيت.. 5 قنوات ناقلة لمباراة مصر ونيوزيلندا مجانا
-
تردد قنوات بي ان سبورت المفتوحة لمتابعة مباراة مصر ونيوزيلندا في كأس العالم 2026
-
مشاهدة مباراة بلجيكا ضد إيران مباشر مجاني في كأس العالم 2026
-
قال لهم إيه بين الشوطين؟.. حسام حسن يجيب عن سؤال 120 مليون مصري
-
بعد الفوز على نيوزيلندا.. موعد مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
-
أقل مدة للحمل.. سؤال متداول بامتحان الدين للثانوية العامة 2026
-
"كنت المغفل الوحيد في الفرح".. شاب يزعم تعرضه للنصب من أسرة عروسه يوم كتب الكتاب
-
ضحية "جمعية القروض" بالإسماعيلية.. "فاطمة" تنتحر بعد الغرق في دائرة ديون العملاء (خاص)
أخبار ذات صلة
العثور على رجل أعمال خليجي متوفيا داخل شقته بالعجوزة
22 يونيو 2026 12:27 م
ضبط 114 ألف مخالفة مرورية و6 ملايين جنيه في قضايا النقد الأجنبي
22 يونيو 2026 11:54 ص
سقوط محتال إلكتروني غسل 15 مليون جنيه من النصب على المواطنين
22 يونيو 2026 11:47 ص
كشف ملابسات منشور تغيب سيدة من ذوي الهمم بالإسكندرية
22 يونيو 2026 11:44 ص
أكثر الكلمات انتشاراً