الثلاثاء، 23 يونيو 2026

11:58 ص

انطلاق ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة في القليوبية

شهادة الثانوية العامة بالقليوبية

شهادة الثانوية العامة بالقليوبية

يؤدي طلاب الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء، ثاني أيام امتحانات العام الدراسي 2025 - 2026، وسط حالة من الترقب والهدوء أمام اللجان الامتحانية؛ حيث حرص أولياء الأمور على التواجد منذ الساعات الأولى لتقديم الدعم النفسي لأبنائهم والدعاء لهم بالتوفيق والنجاح.

ويؤدي طلاب النظام الجديد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، بينما يخوض طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء، وذلك في إطار الجدول المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وشهدت محيطات اللجان انتشارًا مكثفًا للإجراءات التنظيمية والتأمينية، لضمان انتظام سير الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب، فيما تواصل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية متابعة أعمال الامتحانات لحظة بلحظة، والتعامل الفوري مع أي معوقات قد تطرأ.

وأكد عدد من أولياء الأمور حرصهم على مرافقة أبنائهم إلى اللجان ومساندتهم بالدعاء، معربين عن أمنياتهم بأن تأتي الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط وأن يحقق جميع الطلاب النتائج التي يتطلعون إليها.

كما استغل الطلاب الدقائق الأخيرة قبل بدء الامتحان في مراجعة بعض النقاط الدراسية، بينما حرص أولياء الأمور على الدعاء لأبنائهم بالتوفيق والنجاح، وسط أجواء سادها التفاؤل ببداية موفقة لموسم امتحانات الثانوية العامة.

وفي سياق متصل، أعلنت محافظة القليوبية الانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة باستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، وذلك في إطار الحرص على توفير المناخ الملائم والآمن للطلاب؛ حيث يؤدي الامتحانات هذا العام 51 ألفًا و553 طالبًا وطالبة داخل 98 لجنة امتحانية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأكدت المحافظة رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية والخدمية، مع ربط غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء ومديرية التربية والتعليم، لمتابعة سير الامتحانات والتعامل الفوري مع أي مستجدات.

وشددت على الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات المنظمة لدخول الطلاب إلى اللجان، والتأكد من عدم اصطحاب أي أجهزة إلكترونية أو هواتف محمولة أو سماعات، مع تكثيف التواجد الأمني بمحيط اللجان ومراكز توزيع الأسئلة لضمان انتظام العملية الامتحانية.

كما تم وضع خطة مرورية متكاملة لضمان سيولة الحركة المرورية وعدم وجود أي معوقات قد تؤثر على وصول الطلاب أو المراقبين إلى اللجان في المواعيد المحددة، إلى جانب مراجعة اشتراطات السلامة والحماية المدنية بجميع المدارس واللجان، وفحص مراوح الأسقف والتأكد من تثبيتها بصورة آمنة حفاظًا على سلامة الطلاب.

وتضمنت الاستعدادات رفع الإشغالات ومنع الباعة الجائلين بمحيط اللجان، وتكثيف أعمال النظافة وتحسين البيئة المحيطة بالمدارس، فضلاً عن التأكد من جاهزية الاستراحات المخصصة لرؤساء اللجان والمراقبين وتوفير كافة سبل الإقامة المناسبة بها.

وفي القطاع الصحي، جرى التأكيد على تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل كل لجنة امتحانية، وتوفير المستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع الحالات الطارئة، مع التنسيق الكامل مع هيئة الإسعاف لتوزيع سيارات الإسعاف بالقرب من اللجان لضمان سرعة الاستجابة لأي بلاغات أو حالات طارئة.

كما تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين استقرار التغذية الكهربائية داخل اللجان ومراكز توزيع الأسئلة وعدم انقطاع التيار الكهربائي طوال فترة الامتحانات، مع توفير المولدات البديلة وفرق الطوارئ للتعامل الفوري مع أي أعطال.

وكلفت المحافظة مشروع مواقف السرفيس بتوفير وسائل النقل الكافية وتيسير حركة انتقال الطلاب والمراقبين، كما خصصت خطًا ساخنًا لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين المتعلقة بالامتحانات على مدار 24 ساعة من خلال الرقم 01515169917.

تابعونا على

search