الثلاثاء، 23 يونيو 2026

08:02 م

محافظ أسيوط يعلن تشغيل العبارة النهرية لحين انتهاء صيانة كوبري الحواتكة

العبارة النهرية

العبارة النهرية

وجّه محافظ أسيوط، اللواء محمد علوان، بتشغيل العبارة النهرية "الجهاد" بموقع كوبري الحواتكة بمركز منفلوط مجانًا، وذلك لحين الانتهاء من أعمال المرحلة الثالثة والأخيرة من ترميم وصيانة الكوبري، والتي تتضمن تنفيذ أعمال التكسير وتركيب البلاطات الخرسانية، واستكمال الممشى الجزئي الذي كان يستخدمه المواطنون في العبور، في إطار حرص المحافظة على ضمان استمرار حركة التنقل وتخفيف الأعباء عن الأهالي.

1000802927
المحافظ 

رفع كفاءة الكوبري وتحقيق أعلى معدلات الأمان

وأكد محافظ أسيوط، أن القرار يأتي تزامنًا مع استكمال الأعمال الفنية الجارية بالكوبري، والتي تستهدف رفع كفاءته وتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة للمواطنين، مشددًا على ضرورة توفير البدائل المناسبة لضمان انسيابية حركة انتقال المواطنين خلال فترة تنفيذ الأعمال.

1000802928
المعديه 

تكليفات عاجلة لتشغيل العبارة والالتزام بإجراءات السلامة

وأوضح المحافظ أنه تم تكليف وليد جمال، رئيس مركز ومدينة منفلوط، والمهندس محمود حسن، مدير مشروع العبارات النهرية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتشغيل العبارة النهرية "الجهاد" بجوار الكوبري مجانًا، لخدمة المواطنين والمترددين على المنطقة، مع الالتزام الكامل باشتراطات الأمن والسلامة.

متابعة مستمرة وسرعة إنجاز الأعمال

وشدد اللواء محمد علوان على المتابعة المستمرة لمعدلات التنفيذ وسرعة إنجاز أعمال الصيانة وفق الجداول الزمنية المحددة، مؤكدًا أن المحافظة تضع سلامة المواطنين في مقدمة أولوياتها، وتعمل على توفير البدائل المناسبة والحد من أي تأثيرات قد تترتب على حركة التنقل خلال فترة تنفيذ الأعمال، مع اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التيسير على الأهالي حتى الانتهاء من المشروع وإعادة تشغيل الكوبري بكامل طاقته.

search