الثلاثاء، 23 يونيو 2026

08:22 م

وزير الخارجية: ضرورة استعادة الثقة ومعالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة

وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الإمارات

وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي، والشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الإمارات

أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بدر عبد العاطي، على أهمية العمل على استعادة الثقة بين مختلف الأطراف الإقليمية، ومعالجة الشواغل الأمنية لدول المنطقة، وعلى رأسها دول الخليج العربي، مع ضمان عدم تكرار الاعتداءات التي وقعت عليها، وفق محددات واضحة تضمن إعادة بناء الثقة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، في إطار التشاور والتنسيق المستمر بين البلدين بشأن التطورات الإقليمية الراهنة.

تأكيد على مواصلة التنسيق لتحقيق الاستقرار

وشدد الوزيران على أهمية مواصلة التنسيق المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية الراهنة، ودعم الجهود الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في المنطقة.

عمق العلاقات المصرية الإماراتية

وأوضح بيان لوزارة الخارجية أن الاتصال يعكس عمق العلاقات الأخوية التي تجمع مصر والإمارات، والحرص المشترك على مواصلة التنسيق والتشاور الوثيق بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مناقشة تطورات إقليمية واتفاقات دولية

وبحث الجانبان التطورات في المنطقة، في ضوء التوقيع على مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، إلى جانب تداعياتها على الأوضاع الإقليمية.

اقرأ أيضًا:

لزيادة القدرة التنافسية.. أشرف عبدالغني: إنقاذ قطاع الإنتاج يتطلب حلولا متكاملة

search