الأربعاء، 24 يونيو 2026

07:38 ص

مأساة في العياط.. ممرضة تنهي حياتها بعد رسالة وداع لأصدقائها بسبب الاكتئاب

إسعاف- صورة أرشيفية

إسعاف- صورة أرشيفية

أنهت ممرضة تبلغ من العمر 50 عامًا حياتها داخل دائرة مركز العياط، بعد معاناتها من حالة اكتئاب حادة، وقبل الواقعة بدقائق، أجرت اتصالًا هاتفيًا بأصدقائها أبلغتهم خلاله بإقدامها على إنهاء حياتها، وطلبت منهم الدعاء لها بالمغفرة والسماح.

تحرك أمني عاجل بعد البلاغ

تلقى اللواء محمد مجدي أبو شميلة مساعد وزير الداخلية لأمن الجيزة إخطارًا من اللواء هاني شعراوي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، يفيد بانتحار ممرضة تعمل بمستشفى العياط.

على الفور، وجه العميد محمد الصغير رئيس قطاع الجنوب بسرعة الانتقال، حيث توجه المقدم كريم عليان رئيس مباحث العياط والقوة المرافقة إلى موقع البلاغ.

محاولة إنقاذ لم تكتمل 

بالفحص تبين أن الممرضة الخمسينية كانت قد اتصلت بأصدقائها لتخبرهم بما أقدمت عليه، فتحرك أصدقاؤها سريعًا إلى منزلها ونقلوها إلى المستشفى في محاولة لإنقاذها، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة أثناء تقديم الإسعافات لها.

النيابة تباشر التحقيق

تم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، وأمرت بتشريح الجثمان لبيان السبب الدقيق للوفاة، والتصريح بالدفن عقب انتهاء الإجراءات.

تحذير

وتحذر "تليجراف مصر" من الانتحار، مناشدة من تراودهم مثل هذه الأفكار التوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة، وعدم التطرق للأفكار الانتحارية التي تراودهم والذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طوال اليوم.

اقرأ أيضًا:

مراتي نكدت عليا".. "ترزي" يحاول إنهاء حياته قفزًا من أعلى قصر النيل

search