الأربعاء، 24 يونيو 2026

03:54 م

الأمن ينقذ 13 صغيرا من عصابات التسول بالجيزة وضبط 11 متهمًا

المتهمون بعد ضبطهم

المتهمون بعد ضبطهم

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، جهودها لمكافحة جرائم استغلال الأحداث، وتمكنت من ضبط 11 شخصًا بينهم سيدتان، لقيامهم باستغلال 13 طفلًا في أعمال التسول وبيع السلع بطريقة إلحاحية بنطاق محافظة الجيزة.

مباحث رعاية الأحداث

واستمرارًا لجهود مكافحة جرائم استغلال الأحداث، تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبط 9 رجال وسيدتين، لـ9 منهم معلومات جنائية مسجلة، لقيامهم باستغلال الأطفال الأحداث وبصحبهتهم 13 طفل.

اعترافات المتهمين: نستغلهم لجمع الأموال

بمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقروا بنشاطهم الإجرامي في استغلال الأطفال الأحداث لتحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.

تسليم الأطفال لذويهم

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، وتسليم الأطفال المجني عليهم لأهليتهم بعد أخذ التعهد اللازم عليهم بحسن رعايتهم.

كما تم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إيداع من تعذر الوصول لأهليته بإحدى دور الرعاية الاجتماعية.

واقعة أخرى

وفي وقت سابق، تمكنت الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 9 أشخاص، بينهم سيدة، لقيامهم باستغلال الأطفال في أعمال التسول، وبيع السلع بطريقة إلحاحية بمحافظة القاهرة.

تفاصيل الواقعة

وأكدت التحريات استغلال المتهمين لعدد من الأطفال الأحداث في أعمال التسول واستجداء المارة، بالإضافة إلى إجبارهم على بيع السلع بشكل إلحاحي في الشوارع، مقابل تحقيق مكاسب مادية غير مشروعة.

وأسفرت الجهود عن ضبط (8 رجال وسيدة)، تبين أن 7 منهم لديهم معلومات جنائية، وكان برفقتهم 11 طفلًا من المعرضين للخطر أثناء مزاولتهم لتلك الأنشطة.

وبمواجهتهم، اعترفوا بنشاطهم الإجرامي واستغلال الأطفال في أعمال التسول وبيع السلع.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين، كما جرى تسليم الأطفال لأهليتهم بعد أخذ التعهد اللازم بحسن رعايتهم، مع التنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإيداع من تعذر الوصول إلى ذويهم داخل دور الرعاية.

اقرأ أيضًا:

ضبط تشكيل عصابى يستغل الأطفال في أعمال التسول وبيع السلع بالقاهرة

الداخلية تضبط تشكيلًا عصابيًا لاستغلال الأطفال في التسول والبيع الإلحاحي بالجيزة

search