الأربعاء، 24 يونيو 2026

03:01 م

المؤبد لـ6 متهمين خطفوا شابا وخطيبته في الإسكندرية

محكمة

محكمة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين تامر ثروت شاهين وعبد العاطي إبراهيم صالح، وأمانة سر حسن محمد حسن، بمعاقبة 6 متهمين بالسجن المؤبد، مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية ومصادرة المضبوطات، بعد إدانتهم في واقعة خطف بالتحايل وسرقة بالإكراه.

أحداث القضية

وتعود أحداث القضية المقيدة برقم 13631 لسنة 2025 جنايات قسم شرطة برج العرب، إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية بلاغًا يفيد بتعرض شاب وخطيبته للخطف والتعدي عليهما بدائرة القسم.

وكشفت التحقيقات أن المجني عليه الأول “ا.م” 22 عامًا، وخطيبته المجني عليها الثانية “ه.م” 22 عامًا، كانا متواجدين ليلا داخل ساحة انتظار سيارات بدائرة قسم شرطة برج العرب، عندما فوجئا بعدد من المتهمين يستقلون “توكتوك” وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، حيث حاول المجني عليه الهرب بسيارته، إلا أن أحد المتهمين ألقى حجرا على زجاج السيارة، قبل أن يتعدوا عليه بالضرب ويضعوه داخل صندوق السيارة الخلفي.

وأضافت التحقيقات أن المتهمين تعدوا على المجني عليها الثانية، وقاموا بتصوير المجني عليهما بمقاطع فيديو بقصد تهديدهما، كما أجبروا المجني عليه الأول على سحب مبلغ مالي قدره 8 آلاف جنيه، واستولوا عليه بالإكراه، ثم لاذوا بالفرار.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وبحوزتهم الهواتف المستخدمة في الواقعة والأسلحة النارية والبيضاء المضبوطة، وتحرر المحضر اللازم، وباشرت النيابة العامة التحقيقات، قبل أن تقرر إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المتقدم.


 

تابعونا على

search