الأربعاء، 24 يونيو 2026

10:05 م

استدرجوهم بالشوكولاتة.. استئناف محاكمة المتهمين بهتك عرض صغار مدرسة الإسكندرية

محكمة

محكمة

شهدت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم، ثالث جلسات محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الاعتداء على أطفال مدرسة لغات بالإسكندرية"، والمتهم فيها عامل وجنايني بالاعتداء على عدد من أطفال مرحلة رياض الأطفال داخل مدرسة خاصة للغات بمنطقة المندرة شرق المحافظة، وسط حالة من الجدل القانوني بين هيئة الدفاع عن المتهمين ومحامي أسر الأطفال المجني عليهم.


وقررت المحكمة في ختام الجلسة رفعها للمداولة، تمهيدًا لإصدار قرارها بعد الاستماع إلى مرافعات أطراف الدعوى ومراجعة أوراق القضية وما تضمنته من تحقيقات وتقارير فنية وطبية.
 

مطالب الدفاع

وخلال الجلسة، حضر فريق دفاع مكون من ثمانية محامين للدفاع عن المتهمين، حيث ركزت مرافعاتهم على التشكيك في روايات الأسر والشهادات المقدمة بالأوراق، معتبرين أن الاتهامات المنسوبة إلى موكليهم تفتقر – من وجهة نظرهم – إلى الأدلة الكافية لإثبات وقوع الوقائع على النحو الوارد بأقوال أولياء الأمور.
 

كما دفع الدفاع بأن بعض الأسر تسعى للحصول على تعويضات مالية من خلال القضية، الأمر الذي استندوا إليه للتشكيك في صحة الاتهامات الموجهة إلى المتهمين. وتناول الدفاع كذلك موقع الغرفة محل الاتهام داخل المدرسة، مؤكدين أنها تقع في نطاق يمكن رؤيته من قبل آخرين داخل المنشأة التعليمية، وهو ما اعتبروه يجعل وقوع تلك الأفعال بالصورة المروية أمرًا غير منطقي.
 

وامتدت مرافعات هيئة الدفاع إلى الطعن في بعض التقارير الفنية والطبية المرفقة بملف القضية، حيث أبدوا اعتراضات على ما ورد بتقارير الطب الشرعي، وشككوا في بعض النتائج والاستنتاجات التي استندت إليها جهات التحقيق خلال مراحل نظر الدعوى.
 

مطالبات بتوقيع أقصى العقوبات القانونية

في المقابل، تمسك محامو أسر الأطفال المجني عليهم بما تضمنته التحقيقات من أقوال الشهود والتقارير الفنية والطبية، مطالبين بتوقيع أقصى العقوبات القانونية على المتهمين حال ثبوت الاتهامات بحقهم، مؤكدين أن الأطفال وأسرهم تعرضوا لأضرار ومعاناة نفسية بالغة نتيجة تلك الوقائع.

بداية الواقعة 

وتعود تفاصيل القضية إلى تقدم ثلاث أسر لأطفال بمرحلة "كي جي 2" ببلاغات إلى نيابة ثان المنتزه، اتهموا خلالها عاملًا وجناينيًا بالمدرسة بالاعتداء على أبنائهم داخل المدرسة. وباشرت جهات التحقيق تحقيقاتها في الواقعة، وطلبت تحريات المباحث التي أكدت صحة البلاغات وفق ما ورد بأوراق التحقيق، كما أشار تقرير الطب الشرعي إلى إمكانية حدوث الوقائع بالشكل الذي أورده الأطفال وأسرهم خلال التحقيقات.

وكشفت أوراق القضية عن اعترافات أدلى بها أحد المتهمين خلال التحقيقات، تضمنت إقراره باستدراج إحدى الطفلات إلى غرفة الألعاب داخل المدرسة خلال فترة الفسحة مستغلًا انشغال المدرسين بباقي الأطفال، وذلك بعد تقديم الشوكولاتة لها، قبل أن يغلق باب الغرفة عليهما، وفق ما جاء بمحاضر التحقيقات الرسمية التي تنظرها المحكمة ضمن أدلة الدعوى.

وتحظى القضية باهتمام واسع من الرأي العام في محافظة الإسكندرية، نظرًا لحساسية الاتهامات المرتبطة بالأطفال، فيما تترقب الأسر والمهتمون بالشأن العام القرار المرتقب من المحكمة عقب انتهاء المداولة ودراسة كافة أوراق الدعوى ومرافعات الدفاع والادعاء.

اقرأ أيضا:
"غرفة ملحقة بالحوش"، محامي ضحايا واقعة مدرسة الإسكندرية ينشر أمر إحالة المتهم للجنايات

تابعونا على

search