الخميس، 25 يونيو 2026

02:12 ص

الأولى على القليوبية بالإعدادية.. جنى محمد تحلم بطب الأورام لعلاج الأطفال

الطالبة جنى محمد أحمد أمين

الطالبة جنى محمد أحمد أمين

حصدت الطالبة جنى محمد أحمد أمين، بمدرسة أنس بن مالك الإعدادية بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، المركز الأول على مستوى المحافظة في الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، بعد رحلة من الاجتهاد والمثابرة والحرص على التفوق طوال العام الدراسي.

وأعربت جنى عن سعادتها البالغة بتحقيق هذا الإنجاز، مؤكدة أن النجاح جاء نتيجة تنظيم الوقت والالتزام بالمذاكرة المستمرة، إلى جانب الدعم الكبير الذي تلقته من أسرتها ومعلميها، الذين كان لهم دور بارز في وصولها إلى هذا المستوى المتميز.

وقالت جنى: "فرحتي لا توصف بتحقيق المركز الأول على مستوى القليوبية، وأتوجه بالشكر لأسرتي ومعلميّ على دعمهم وتشجيعهم الدائم، أحلم بالالتحاق بكلية الطب والتخصص في علاج الأورام، خاصة أورام الأطفال، وأن أكون سببًا في تخفيف آلامهم ومساعدتهم على الشفاء".

وأضافت أن رغبتها في دراسة الطب تنبع من إيمانها بأن هذه المهنة رسالة إنسانية قبل أن تكون مجالًا للدراسة أو العمل، مشيرة إلى أن مساعدة المرضى، وخاصة الأطفال، تمثل هدفًا تسعى لتحقيقه في المستقبل.

ومن جانبه، أعرب والد الطالبة عن فخره واعتزازه بما حققته ابنته، مؤكدًا أن تفوقها جاء ثمرة اجتهادها والتزامها طوال العام، قائلاً: "كنا حريصين دائمًا على دعمها وتشجيعها لتحقيق حلمها، واليوم نشعر بسعادة كبيرة لما وصلت إليه".

وأشار إلى أن حلم جنى بدراسة الطب والتخصص في علاج الأورام كان دافعًا قويًا لها للاستمرار في التفوق والتميز، متمنيًا لها مزيدًا من النجاح خلال مراحلها التعليمية المقبلة.

كما أعربت والدة جنى عن سعادتها الغامرة بتفوق ابنتها، مؤكدة أنها بذلت جهدًا كبيرًا طوال العام الدراسي، وقالت: "كنا نرى اجتهادها يومًا بعد يوم، وسنظل ندعمها حتى تحقق حلمها وتصبح طبيبة تساعد الأطفال وتخفف عنهم الألم".

وتواصل جنى رحلتها التعليمية بطموح كبير، بعدما أصبحت نموذجًا مشرفًا لطلاب محافظة القليوبية، تجمع بين التفوق الدراسي والطموح الإنساني في خدمة المرضى ورعاية الأطفال.

search