الخميس، 25 يونيو 2026

09:53 م

اقترب من رفع عقوبة القيد.. الزمالك ينهي قضيتين في "فيفا"

الزمالك

الزمالك

نجح مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، خلال الساعات القليلة الماضية، في إنهاء قضيتين من القضايا الصادر فيها أحكام من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ضد النادي، وذلك بعد سداد المستحقات المالية الخاصة بالأطراف المعنية في هذه القضايا.

وأنهى مسؤولو النادي الأبيض القضايا الخاصة بالفلسطيني عمر فرج مهاجم الفريق السابق، والتونسي أحمد الجفالي.

وتنتظر إدارة الزمالك في الوقت الحالي تلقي الإخطار الرسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن انتهاء النزاعات الخاصة بهذه القضايا، لرفع عقوبة إيقاف القيد المرتبطة بها بشكل رسمي.

وتقوم إدارة الزمالك بالعمل على إنهاء باقي القضايا، حيث يقوم النادي بإبرام الاتفاقيات في الوقت الحالي وسيتم الإعلان عنها تباعًا في الأيام المقبلة.

الزمالك يسددد مستحقات جروس

وكان المجلس نجح في سداد مستحقات السويسري كريستيان جروس، المدير الفني السابق للفريق، إلى جانب تسوية مستحقات نادي إستريلا دا أمادورا البرتغالي، الخاصة بصفقة الأنجولي شيكو بانزا، وكذلك سداد مستحقات نادي شارلروا البلجيكي، المتعلقة بقيمة صفقة الفلسطيني عدي الدباغ.

“كاس” تنصف الزمالك وتخفض عقوبة نهائي الكونفدرالية لـ50%

وفي سياق متصل، حصل نادي الزمالك على حكم نهائي لصالحه من محكمة التحكيم الرياضية الدولية (CAS)، في الاستئناف المقدم ضد قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF) بشأن أحداث المباراة النهائية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 أمام نادي نهضة بركان المغربي.

وقضت المحكمة بقبول استئناف نادي الزمالك وتخفيض 100 ألف دولار أمريكي بنسبة 50% من الغرامة المالية الموقعة على النادي والتي تم خصمها من مستحقات النادي بقيمة 200 ألف دولار أمريكي، بما يترتب عليه أحقية النادي في استرداد هذا المبلغ وذلك في ضوء الدفوع والأسانيد التي تمسك بها النادي خلال مراحل التقاضي والتي تضمنت التأكيد على حرصه على حسن تنظيم المباراة وعدم وجود وقائع مماثلة بحقه خلال السنوات السابقة.
 

اقرأ أيضًا.. 

3 نقاط تثير مخاوف إيران قبل مواجهة مصر الحاسمة بكأس العالم

search