الجمعة، 26 يونيو 2026

01:57 م

وزارة الزراعة تبحث تنشيط مجمعات الخدمات الزراعية بـ"حياة كريمة"

علاء فاروق وزير الزراعة

علاء فاروق وزير الزراعة

عقدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعًا موسعًا، ضم القيادات التنفيذية والإدارات المركزية لشؤون المديريات والإرشاد الزراعي والتعاون الزراعي، بحضور مديري مديريات الزراعة بالمحافظات، وذلك تنفيذًا لتوجيهات علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بشأن تنشيط مجمعات الخدمات الزراعية بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في مختلف محافظات الجمهورية، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمزارعين.

الأنشطة والخدمات

واستهدف الاجتماع مناقشة آليات تفعيل الأنشطة والخدمات داخل مجمعات الخدمات الزراعية، وتعظيم الاستفادة من هذه المنشآت الحديثة التي أنشأتها الدولة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بما يعزز دورها في خدمة الفلاح المصري ودعم التنمية الزراعية.

كما تناول الاجتماع سبل التيسير على المزارعين وتقديم الدعم اللازم لهم، إلى جانب تعزيز التنسيق بين الجهات المعنية بالوزارة لضمان تقديم حزمة متكاملة من الخدمات الزراعية، بما يخفف الأعباء عن كاهل المزارعين.

أهمية تفعيل منظومة الخدمات الرقمية داخل المجمعات

وشدد المشاركون على أهمية تفعيل منظومة الخدمات الرقمية داخل المجمعات، بما يسهم في تسريع إنجاز المعاملات، وضمان وصول الخدمات والدعم إلى مستحقيه بكفاءة، فضلًا عن المتابعة الدورية والميدانية لضمان انتظام العمل، وتوافر المستلزمات الزراعية بصورة مستمرة.

وأكدت وزارة الزراعة التزامها بتنفيذ رؤية القيادة السياسية في تنمية الريف المصري، وتحويل مجمعات الخدمات الزراعية المطورة إلى مراكز تنموية متكاملة، تسهم في رفع إنتاجية المحاصيل وتحسين مستوى معيشة الفلاح المصري.
 

search