“لا تجاوز”.. الانضباط يسيطر على امتحانات الثانوية العامة بأسيوط
صورة من الإجراءات
تفقد محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، اليوم الأحد، محيط عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة للدور الأول للعام الدراسي 2025/ 2026، بإدارة القوصية التعليمية، حيث تابع إجراءات تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، لمتابعة سير أعمال الامتحانات، وتوفير بيئة آمنة ومناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم في أجواء يسودها الهدوء والانضباط
وجاءت الجولة بحضور حسناء مبروك، مدير إدارة القوصية التعليمية

وتفقد لجنة القوصية الثانوية بنين وتشديد إجراءات التفتيش، كما استهل وكيل الوزارة جولته بتفقد محيط لجنة القوصية الثانوية بنين، والتي يؤدي فيها الطلاب امتحان مادة اللغة العربية اليوم.
وخلال المتابعة، شدد على إجراءات التفتيش قبل دخول اللجان، والتأكد من عدم اصطحاب الهواتف المحمولة أو الساعات الذكية أو أي وسائل إلكترونية قد تُستخدم في الغش الإلكتروني، مع التأكيد على تواجد مسؤولي الأمن ولجان التفتيش، وسط انتشار الجهات الأمنية على أبواب اللجان.
كما وجه بتكثيف أعمال المتابعة داخل اللجان لضمان انضباط العملية الامتحانية، وتنظيم حركة دخول الطلاب داخل المجمعات الامتحانية التي تضم عددًا من المدارس وعدة لجان، مع تخصيص باب مستقل لكل لجنة للدخول والخروج، بما يساهم في تسهيل الإجراءات وتيسير عملية التفتيش

انضباط داخل اللجان وتنظيم خروج الطلاب
وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تفريغ اللجان فور انتهاء الامتحان، وعدم السماح ببقاء أي طالب داخل مقار اللجان أو في ساحاتها، مع تنظيم عمليات الدخول والخروج بشكل دقيق
كما أكد على رؤساء اللجان ضرورة التأكد من توافر كتب المفاهيم لجميع المواد داخل اللجان الامتحانية، إلى جانب توفير الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات، والتأكد من سلامة الإضاءة وكفاءة الأثاث ومدى ملاءمته للمرحلة العمرية للطلاب.

غرف عمليات لمتابعة الامتحانات لحظة بلحظة
وأشار وكيل وزارة التعليم بالمحافظة إلى انعقاد غرفة عمليات متابعة الامتحانات بالمديرية، بالتنسيق الكامل مع مديري الإدارات التعليمية وغرف العمليات الفرعية، وربطها بغرفة عمليات المحافظة ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ، وغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم.
وتهدف هذه المنظومة إلى متابعة سير الامتحانات أولًا بأول، والتشديد على الالتزام الكامل بمعايير السلامة والانضباط داخل اللجان، والتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين محيط اللجان ومراكز توزيع الأسئلة وخطوط سير صناديق الامتحانات حتى وصولها بأمان إلى مقار اللجان، مع استمرار الخدمات الأمنية على مدار الساعة طوال فترة الامتحانات.

كما تم التأكيد على التنسيق الكامل بين مديرية التربية والتعليم وأجهزة الأمن والصحة والكهرباء لضمان سير الامتحانات دون معوقات، مع تفعيل غرف العمليات وربطها بكافة اللجان للتعامل الفوري مع أي طارئ.

أعداد الطلاب واللجان على مستوى المحافظة
وأوضح دسوقي أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة بالدور الأول على مستوى المحافظة يبلغ 33 ألفًا و191 طالبًا وطالبة، بنظامي الثانوية العامة (القديم والجديد)، موزعين على 73 لجنة امتحانية، بالإضافة إلى لجنتي المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) ولجنة النور للمكفوفين
اقرأ ايضا
محافظ أسيوط مهنئًا منتخب مصر بعد التأهل في كأس العالم: إنجاز تاريخي أسعد الملايين
بعد انهيار بئر عليهم.. مصرع 5 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار في أسيوط
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
هل تنبأ مسلسل سيمبسون بتعادل مصر وإيران في كأس العالم؟.. خبير تكنولوجيا يجيب
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
-
راجع نحو الثانوية العامة في 10 دقائق.. أهم 30 قاعدة وأصعب الأسئلة المتوقعة
أخبار ذات صلة
في ثاني جلسات محاكمة المتهمات في قضية "تيا".. دفاع أسرة المجني عليها يكشف مفاجآت صادمة
28 يونيو 2026 12:26 م
استنفار في شبين القناطر.. فحص وتمشيط مصرف "الحصافة" للبحث عن "تمساح"
28 يونيو 2026 12:21 م
محافظ سوهاج يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ37 قرية و4 مدن
28 يونيو 2026 12:06 م
بدء ثاني جلسات محاكمة المتهمات في قضية مصرع الطفلة تيا بشبرا الخيمة
28 يونيو 2026 12:01 م
أكثر الكلمات انتشاراً