ضبط ألوان صناعية محظورة وأغذية فاسدة بمركزي المنيا ومطاي
ضبط ألوان صناعية محظورة بالمنيا
أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد والجاهزية بجميع الأجهزة الرقابية والتفتيشية بالمحافظة، مؤكدًا أنه "لا تهاون أو تفريط" مع أي محاولات للغش التجاري، أو التلاعب بسلامة الغذاء المعروض للمواطنين.
وشدد المحافظ على أن صحة المواطن المنياوي خط أحمر، مشيرًا إلى صدور توجيهات صارمة بضرب بيد من حديد وتطبيق الإجراءات القانونية الرادعة حيال المنشآت المخالفة وغير الملتزمة بالاشتراطات القانونية والصحية.
ضبط ألوان صناعية محظورة
نفذت اللجنة العليا للإشغالات وتراخيص المحال، برئاسة اللواء الدكتور محمد أنيس، السكرتير العام للمحافظة، وبمشاركة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، ومديرية التموين، والوحدتين المحليتين لمركزي ومدينتي المنيا ومطاي، حملات تفتيشية موسعة استهدفت الأسواق والمحال التجارية والمنشآت الغذائية، إلى جانب إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، ومراجعة تراخيص المحال والتأكد من الالتزام بالضوابط القانونية.
وأسفرت الحملات عن ضبط واقعة غش تجاري جسيمة، تمثلت في العثور على عبوات من صبغات وألوان صناعية غير مخصصة للاستخدام الغذائي، كانت معدة للاستخدام داخل بعض منشآت إعداد الأغذية بالمخالفة للاشتراطات، حيث تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، نظرًا لما تمثله من خطورة على صحة المواطنين.

كما أسفرت الحملات عن تحرير محضرين جنائيين وإحالتهما إلى النيابة العامة، و4 محاضر لعدم حمل شهادات صحية، و20 محضر إشغال طريق للمحال والمقاهي المخالفة، إلى جانب مصادرة 20 ضبطية متنوعة من الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين والمركبات.
إحباط واقعة غش جسيمة وضبط مواد خطرة
وشملت المضبوطات كميات من المواد غير المصرح باستخدامها في الصناعات الغذائية، ومواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، من بينها بن منتهي الصلاحية، ومكرونة ودقيق غير مطابقين للاشتراطات الصحية، وعصائر فاسدة مضاف إليها ألوان صناعية ضارة، حيث تم التحفظ على نحو 45 كيلوجرامًا من المضبوطات، بالإضافة إلى عبوات من مواد كيميائية محظور استخدامها في الأغذية.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات، والتحفظ على المضبوطات، وإحالة المحاضر إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات، بالتوازي مع إزالة الإشغالات والتعديات التي رصدتها الحملات، تنفيذًا للقانون، وفي إطار جهود المحافظة المستمرة لحماية صحة المواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق، والتصدي لكافة صور الغش التجاري.عرض أقل

الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
هل تنبأ مسلسل سيمبسون بتعادل مصر وإيران في كأس العالم؟.. خبير تكنولوجيا يجيب
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
-
راجع نحو الثانوية العامة في 10 دقائق.. أهم 30 قاعدة وأصعب الأسئلة المتوقعة
أخبار ذات صلة
في ثاني جلسات محاكمة المتهمات في قضية "تيا".. دفاع أسرة المجني عليها يكشف مفاجآت صادمة
28 يونيو 2026 12:26 م
استنفار في شبين القناطر.. فحص وتمشيط مصرف "الحصافة" للبحث عن "تمساح"
28 يونيو 2026 12:21 م
محافظ سوهاج يعتمد تحديث الأحوزة العمرانية لـ37 قرية و4 مدن
28 يونيو 2026 12:06 م
بدء ثاني جلسات محاكمة المتهمات في قضية مصرع الطفلة تيا بشبرا الخيمة
28 يونيو 2026 12:01 م
أكثر الكلمات انتشاراً