بدء ثاني جلسات محاكمة المتهمات في قضية مصرع الطفلة تيا بشبرا الخيمة
محكمة جنح شبرا الخيمة
بدأت محكمة جنح شبرا الخيمة، الدائرة السابعة، منذ قليل، نظر ثاني جلسات محاكمة المتهمات في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"واقعة مصرع الطفلة تيا"، التي لقيت مصرعها إثر سقوطها من الطابق السادس داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة، وذلك لاستكمال نظر القضية وسماع المرافعات والطلبات.
وكان المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، قد أصدر قرارًا بإحالة 8 متهمات إلى المحاكمة العاجلة، على خلفية الواقعة التي شهدتها إحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة.
وأسندت النيابة العامة إلى مسؤولة المدرسة، وابنتها بصفتها الممثل القانوني للمدرسة، تهمة تعريض حياة الأطفال للخطر، لإدارة نشاط تعليمي دون استيفاء التراخيص القانونية اللازمة، فضلًا عن استقبال أطفال مرحلتي KG1 وKG2 داخل المدرسة في يوم لم يكن مقررًا أو مصرحًا بتواجدهم فيه.
كما وجهت النيابة تهمة القتل الخطأ والإهمال إلى ثلاث معلمات ومشرفة، بالإضافة إلى معلمتين مشرفتين على المرحلة التعليمية، باعتبارهن المسؤولات عن الإشراف والمتابعة داخل المرحلة، ومراقبة أداء المدرسات والمشرفة المختصات بالأطفال، والتأكد من متابعة حركة التلاميذ وتأمينهم خلال وجودهم داخل المدرسة.
وتأتي إحالة المتهمات إلى المحاكمة في إطار التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة لكشف ملابسات الحادث، وتحديد المسؤوليات الجنائية والإدارية في واقعة وفاة الطفلة تيا، التي أثارت حالة واسعة من الحزن والغضب بين المواطنين.
والد الطفلة تيا: ابنتي ظلت 45 دقيقة دون رقابة داخل المدرسة
وفي سياق متصل، قال والد الطفلة تيا، التي لقيت مصرعها إثر سقوطها من الطابق السادس بإحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، إنه لا يعترض على قضاء الله وقدره، لكنه يتهم إدارة المدرسة بالتقصير والإهمال، مطالبًا بمحاسبة جميع المسؤولين عن الواقعة.
وأوضح أن ابنته ظلت، بحسب قوله، نحو 45 دقيقة داخل المدرسة دون متابعة أو رقابة، وكانت تبحث عن المدرسين، ولم يلاحظ أحد غيابها، حتى وصلت إلى الطابق السادس، حيث سقطت في الحادث الذي أودى بحياتها.
وأضاف أن مسؤولي المدرسة تعاملوا مع الواقعة باستهتار شديد، مشيرًا إلى أن أحد المسؤولين كان حاضرًا أمام جهات التحقيق في شبرا الخيمة، لكنه لم يتقدم له حتى بواجب العزاء أو بكلمة مواساة.
واختتم والد الطفلة حديثه قائلًا: "بنتي، الحمد لله، غسلتها بإيدي.. وكل اللي بطلبه هو حقها"، مؤكدًا تمسكه باتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة كل من يثبت تقصيره في الواقعة.
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
"سمعنا خناقة وشوفنا ست بتهرب".. شهود يرون تفاصيل سقوط سيدة من شقة حبيبها بالمرج
-
هل تنبأ مسلسل سيمبسون بتعادل مصر وإيران في كأس العالم؟.. خبير تكنولوجيا يجيب
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية في سوهاج 2026 (خاص)
-
راجع نحو الثانوية العامة في 10 دقائق.. أهم 30 قاعدة وأصعب الأسئلة المتوقعة
أخبار ذات صلة
ضبط متهمين في واقعة اقتحام عقارات بكورنيش الإسكندرية والاستيلاء عليها بالقوة
28 يونيو 2026 02:49 م
إصابة طالبة بنزيف أنفي داخل لجنة ثانوية عامة بالدقهلية
28 يونيو 2026 02:47 م
إصابات مفاجئة داخل لجان امتحانات المنيا.. نقل 3 حالات للمستشفى
28 يونيو 2026 01:46 م
ضبط طلاب بحوزتهم سماعات غش إلكترونية داخل لجان الثانوية العامة في قنا
28 يونيو 2026 01:45 م
إصابة طالبتين بحالة إغماء ومراقب بغيبوبة سكر خلال امتحانات الثانوية العامة بقنا
28 يونيو 2026 01:03 م
في ثاني جلسات محاكمة المتهمات في قضية "تيا".. دفاع أسرة المجني عليها يكشف مفاجآت صادمة
28 يونيو 2026 12:26 م
أكثر الكلمات انتشاراً