الأحد، 28 يونيو 2026

04:09 م

احتواء بقعة زيتية.. جهود مكثفة للسيطرة على آثار غرق صندل بميناء السد العالي

جانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقدية

في استجابة فورية وسريعة للتعامل مع تداعيات غرق صندل نهري ببحيرة ناصر، توجه المهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، إلى موقع الحادث بميناء السد العالي شرق فور تلقيه إخطارًا بالواقعة، لمتابعة الموقف ميدانيًا والوقوف على جهود الجهات المعنية في احتواء الآثار البيئية الناجمة عن الحادث.

FB_IMG_1782640767828

دفع فرق فنية لموقع الحادث

وشهدت المنطقة تحركًا عاجلًا من مختلف الجهات المختصة تحت إشراف مباشر من المحافظ، حيث دفعت إدارة البيئة وجهاز شؤون البيئة ومديرية الصحة بفرقها الفنية إلى موقع الحادث للتعامل الفوري مع بقعة الزيت الناتجة عن تسرب الوقود من خزان الصندل الغارق على عمق 15 مترًا.

رصد بقعة زيتية كبيرة

ووفقًا للتقارير الأولية، تم رصد بقعة زيتية تبلغ مساحتها نحو 200 متر طولًا و100 متر عرضًا، فيما تواصل الفرق المختصة أعمال الاحتواء والمعالجة لمنع انتشار التلوث والحفاظ على سلامة المسطح المائي لبحيرة ناصر.

FB_IMG_1782640760121

متابعة وزارية وتنسيق بين الجهات المعنية

ويأتي ذلك في إطار التوجيهات والمتابعة اللحظية من الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، لتطورات الموقف لحظة بلحظة، بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة النقل النهري ووزارة الموارد المائية والري، إلى جانب الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، لضمان سرعة التعامل مع الحادث والسيطرة على آثاره.

ويعكس هذا التدخل الميداني السريع جاهزية أجهزة الدولة وتكامل أدوار مؤسساتها المختلفة في مواجهة الأزمات والطوارئ، بما يضمن حماية البيئة والحفاظ على الموارد المائية والتعامل الفوري مع أي مستجدات.

تابعونا على

search