إجراءات سلامة فورية.. كيف تعاملت الفرق الفنية مع تسرب الكلور في بنها؟
مصابي حادث تسرب الكلور ببنها
وجه رئيس جامعة بنها الدكتور ناصر الجيزاوي، بتقديم الرعاية الطبية العاجلة والكاملة لمصابي حادث تسرب غاز الكلور داخل وحدة مياه الرملة، مع رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية، والتعامل الفوري مع جميع الحالات.
متابعة ميدانية للمصابين
من جانبه، تفقد الدكتور عمرو الدخاخني، المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها، يرافقه الدكتور عمرو جمال، مدير الاستقبال والطوارئ، المصابين للاطمئنان على حالتهم الصحية، ومتابعة سير تقديم الخدمات الطبية والعلاجية، والتأكد من توفير جميع أوجه الرعاية اللازمة لهم.
وأكد الدخاخني أن جميع الفرق الطبية بمختلف التخصصات في حالة استعداد كامل، مع استمرار متابعة المصابين لحين استقرار حالتهم الصحية وخروجهم بعد تماثلهم للشفاء، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجامعة بتوفير أعلى مستوى من الرعاية الطبية.
استقبال 12 مصابًا بمستشفيات جامعة بنها
وكانت مستشفيات جامعة بنها قد استقبلت 12 مصابًا بحالات اختناق، إثر تسرب أسطوانة الكلور المستخدمة في تنقية مياه الشرب أثناء نقلها داخل وحدة مياه الرملة، حيث تعاملت الفرق الطبية المتخصصة مع الحالات فور وصولها، وقدمت الإسعافات الأولية والرعاية الطبية اللازمة.
8 حالات بمستشفى حميات بنها
وفي السياق ذاته، أعلنت مستشفى حميات بنها، برئاسة الدكتور أحمد ياسين، استقبال 8 حالات محولة من جامعة بنها، مشيرًا إلى أنه تم تقديم الإسعافات الأولية وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة فور وصولهم.
وأوضحت المستشفى، في بيان لها، أن جميع الحالات مستقرة، ولا تستدعي الحجز لتلقي العلاج داخل المستشفى.
تفاصيل حادث تسرب الكلور
من جانبها، أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، في بيان، أنه أثناء قيام الفنيين المختصين بالتعامل مع الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها، وأثناء استبدال إحدى أسطوانات الكلور، حدث تسرب محدود من الأسطوانة.
وأضافت الشركة أنه تم التعامل مع الموقف فورًا وفق الإجراءات الفنية المتبعة، حيث جرى تأمين عنبر الكلور، والسيطرة الكاملة على التسرب، وإعدام الأسطوانة المتسببة في الواقعة.
إصابة فني وعامل بالمحطة
وأسفر الحادث عن إصابة فني وعامل بالمحطة، وتم تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، فيما وصفت حالتهما الصحية بالمستقرة وتشهد تحسنًا.
كما تصادف وجود عدد من المواطنين بالقرب من المحطة وقت الواقعة، وتم توقيع الكشف الطبي عليهم وإجراء الفحوصات اللازمة، التي أثبتت أن حالتهم الصحية طبيعية ولا تستدعي القلق.
وأكدت الشركة أن المحطة مؤمنة بالكامل، مع استمرار المتابعة وتطبيق جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية، حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين.





الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
نموذج إجابة امتحان العربي للثانوية العامة 2026.. جمّع درجاتك
-
اعترافات صادمة لصديقة ضحية أكتوبر: "صاحبها قفل عليها الباب.. فحاولت الهروب من الشباك"
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
شياطين في ثوب بشر.. كيف تجردت "أم حلوان" وعشيقها من فطرتهما لإنهاء حياة صغيرها تعذيبًا؟
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
تنسيق الثانوية العامة 2026 المتوقع كل المحافظات.. المؤشرات الأولية
أخبار ذات صلة
النيابة العامة بشبرا الخيمة تفند دفوع الدفاع في قضية سقوط طفلة من الطابق السادس
28 يونيو 2026 05:58 م
عن امتحانات الشهادة الإعدادية.. توجيهات بسرعة صرف المستحقات المتأخرة لمعلمي قنا
28 يونيو 2026 05:58 م
محافظ القليوبية يشكل لجنة عاجلة للتحقق من ظهور "تمساح" بمصرف في شبين القناطر
28 يونيو 2026 05:52 م
ننشر أسماء مصابي حادث تسرب غاز الكلور بمحطة مياه الرملة الارتوازية في بنها
28 يونيو 2026 05:42 م
أكثر الكلمات انتشاراً