ننشر أسماء مصابي حادث تسرب غاز الكلور بمحطة مياه الرملة الارتوازية في بنها
أرشيفية
أصيب 12 شخصًا بحالات اختناق إثر تسرب محدود لغاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية التابعة لمركز بنها بمحافظة القليوبية، أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدال إحدى أسطوانات الكلور.
وجرى نقل المصابين إلى مستشفى بنها الجامعي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما أكدت الجهات الطبية استقرار حالتهم الصحية.
أسماء المصابين
حصلت "تليجراف مصر" على أسماء المصابين، وهم: إسماعيل تامر إسماعيل (15 عامًا)، محمود علي يوسف المرصفاوي (45 عامًا)، هويدا علي السيد (35 عامًا)، أحمد عربي عبد الرشيد (20 عامًا)، عمرو السيد محمود إبراهيم (19 عامًا)، حمدي عبد المحسن سليمان (11 عامًا)، يوسف محمد أبو عرب (14 عامًا)، عبد المنعم أحمد حميد (14 عامًا)، إسلام عدلي أحمد (36 عامًا)، ومحمد عبد العزيز محمد (46 عامًا)، فيما لم تتوافر بيانات الاسمين الآخرين حتى الآن.
السيطرة على التسرب
وفور ورود البلاغ، انتقلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية، ومسؤولو شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وقوات الحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، إلى موقع الحادث، حيث تمكنت الفرق المختصة من السيطرة الكاملة على التسرب، وتأمين عنبر الكلور، وإعدام الأسطوانة المتسببة في الواقعة، مع التأكد من عدم وجود أي خطورة على المواطنين أو المناطق المحيطة.
محافظ القليوبية يتابع تداعيات الحادث
تابع الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، تداعيات حادث التسرب المحدود لإحدى أسطوانات غاز الكلور داخل محطة مياه الرملة الارتوازية بمركز بنها، والذي وقع أثناء قيام الفنيين المختصين باستبدال إحدى الأسطوانات، مؤكدًا أنه تم التعامل مع الموقف فورًا، والسيطرة على التسرب، وتأمين عنبر الكلور والأسطوانة بالكامل.
وأوضح المحافظ أن الحادث أسفر عن إصابة 12 شخصًا، بينهم عاملان بالمحطة وعدد من المواطنين الذين تصادف مرورهم بالقرب منها، حيث تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، من بينهم 10 حالات بواسطة سيارات هيئة الإسعاف، بينما توجهت حالتان إلى المستشفى بوسائلهما الخاصة.
استقرار الحالة الصحية للمصابين
وأكد محافظ القليوبية أن جميع المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة ويخضعون للملاحظة، مشيرًا إلى أن حالتهم الصحية مستقرة، وأن الفرق الطبية تتابعهم لحين تماثلهم للشفاء.
وأضاف أن الأجهزة التنفيذية، بالتنسيق مع مسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والحماية المدنية، وهيئة الإسعاف، اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتمت السيطرة الكاملة على التسرب، والتأكد من عدم وجود أي خطر على المواطنين أو المناطق المحيطة.
تقرير عاجل ومراجعة إجراءات السلامة
وشدد المحافظ على إعداد تقرير فني عاجل للوقوف على أسباب الواقعة، ومراجعة جميع إجراءات السلامة والصحة المهنية داخل محطات مياه الشرب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذه الحوادث، حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين.
واختتم المحافظ بتوجيه الشكر إلى جميع الأجهزة التنفيذية، وفرق الطوارئ والإسعاف، والحماية المدنية، ومسؤولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لسرعة الاستجابة والتعامل الفوري مع الموقف، بما أسهم في احتواء التسرب والحفاظ على سلامة المواطنين.
الأكثر قراءة
-
"حاولت تهرب من شقة صديقها".. مصرع ربة منزل سقطت من الطابق الرابع بحدائق أكتوبر
-
نموذج إجابة امتحان العربي للثانوية العامة 2026.. جمّع درجاتك
-
اعترافات صادمة لصديقة ضحية أكتوبر: "صاحبها قفل عليها الباب.. فحاولت الهروب من الشباك"
-
"حلوا مشاكل المصريين الأول".. برلماني يرفض تملك الأجانب للعقار
-
من كان معها؟.. الأمن يحقق في سقوط فتاة من الطابق الخامس بكمبوند شهير بأكتوبر
-
ربة منزل تعتدي على رضيعها 9 شهور وتصوره فيديو لطليقها بالوراق
-
تنسيق الثانوية العامة 2026 المتوقع كل المحافظات.. المؤشرات الأولية
-
شياطين في ثوب بشر.. كيف تجردت "أم حلوان" وعشيقها من فطرتهما لإنهاء حياة صغيرها تعذيبًا؟
أخبار ذات صلة
النيابة العامة بشبرا الخيمة تفند دفوع الدفاع في قضية سقوط طفلة من الطابق السادس
28 يونيو 2026 05:58 م
عن امتحانات الشهادة الإعدادية.. توجيهات بسرعة صرف المستحقات المتأخرة لمعلمي قنا
28 يونيو 2026 05:58 م
محافظ القليوبية يشكل لجنة عاجلة للتحقق من ظهور "تمساح" بمصرف في شبين القناطر
28 يونيو 2026 05:52 م
تأجيل محاكمة المتهمات في قضية وفاة الطفلة تيا إلى 19 يوليو
28 يونيو 2026 05:32 م
أكثر الكلمات انتشاراً