الأحد، 14 أبريل 2024

06:26 م

مايكروسوفت تُعزز أمان "ون درايف" بمزايا جديدة للمستخدمين الأساسيين

وان درايف

وان درايف

ولاء عدلان

A A

كشفت شركة مايكروسوفت "عملاقة التكنولوجيا" عن توفير مزايا جديدة لمشتركي الخطة الأساسية "Microsoft 365 Basic" في خدمات "ون درايف".

وتصل قيمة الاشتراك الشهري في خطة Microsoft 365 Basic الأساسية إلى دولارين للفرد الواحد، بينما تقدر قيمة الاشتراك السنوي بقرابة 20 دولارًا، مع سعة تخزينية قدرها 100 جيجابايت.

مزايا وان درايف

وأصبحت خدمة التخزين السحابي التابعة لمايكروسوفت (ون درايف) توفر حزمة مزايا جديدة لمستخدميها وتحديدا في الجانب الأمني، وأبرز هذه المزايا إمكانية الكشف عن برامج الفدية الخبيثة والحماية منها، إذ تعمل ون درايف على مراقبة الملفات المخزنة في حسابات المستخدمين بحثًا عن برامج الفدية الخبيثة ذات الأثر المدمر في الملفات، وعند اكتشاف سلوك غير معتاد ترسل الخدمة إشعارًا يتضمن تعليمات استرداد الملفات المصابة.

كما وسعت مايكروسوفت سعة مجلد “المخزن الشخصي” بما يسمح للمستخدمين إضافة أي عدد من الملفات إليه، بدلًا من تخزين 3 ملفات فقط في السابق، ويأتي التحديث الجديد لـ"المخزن الشخصي" بطبقة  حماية إضافية تتمثل في خاصية المصادقة الثنائية، وإمكانية الاحتفاظ بالملفات الحساسة داخله دون قلق. 

وبات في إمكان مستخدمي "ون درايف" من مشتركي الخطة الأساسية من مايكروسوفت، حماية ملفاتهم المشتركة بكلمات مرور وتعيين تواريخ لانتهاء صلاحية هذه الخاصية للحصول على تجربة مشاركة مميزة وآمنة. 

 وبحسب بيان الشركة، سيحصل المشتركون في خطتها الأساسية على إمكانية الوصول إلى المجلدات والملفات دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، مع إمكانية العمل عليها وإجراء التعديلات المرادة، وعند عودة الاتصال بالإنترنت، سيقوم تطبيق ون درايف تلقائيا على مزامنة كافة التغييرات التي أجراها المستخدمون وحفظها دون أي قلق على فقدانها.

خلال الربع الأخير من العام الماضي دفعت الأعمال السحابية صافي أرباح مايكروسوفت إلى النمو بنحو 33% على أساس سنوي ليسجل قرابة 21.9 مليار دولار، مدفوعا بتحقيق خدماتها السحابية الذكية إيرادات تتجاوز الـ25 مليار دولار. 

search