الأحد، 14 أبريل 2024

06:39 م

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور.. ردده في العشر الأواخر

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

جهاد أحمد

A A

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور، يتصدر محرك البحث عبر "جوجل"، فيرغب الناس في اغتنام تلك الليلة المباركة، التي هي خير من ألف شهر، وتتنزل فيها الملائكة حتى طلوع الفجر، وفيها تقدر المقادير، ويُستجاب فيها الدعاء، وتتغير الأقدار، فقط بالدعاء، وحسن العبادة، والظن بالله.

دعاء ليلة القدر 

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

ويقدم “تليجراف مصر”، دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور وذلك تيسيرا على المسلمين، خلال السطور التالية:

رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي.

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

اللهم يا رحيم يا كريم، ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية وستر، فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

اللهم سخر لي من حظوظ ومتاع الدنيا ما لا يلهيني عن طاعتك، وأبعدني عن شرور ومتاعب الدنيا، وارزقني السعادة في الدنيا والآخرة، يا أسمع السامعين، يا رب العالمين، يا مجيب الدعوات يا كريم.

اللهم تول أمورنا، ويسرها لنا وفرج عنا همومنا، واكشف كروبنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُّ عنا وعن المسلمين جميعًا.

اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت لعبادك واختم لي في قضائك خير ما ختمت لعبادك واختم لي بالسعادة وللمسلمين جميعًا.

يا رحمن يا مولاي وسيدي ورب كل شيء أسألك أن تقضي حاجتي، وتجبر خاطري وترح قلبي وتشرح صدري وتيسر لي أمري.

اللهم إني أسألك الرضا بقضائك وقدرك ومواصلة طريق الفلاح في الدنيا دون خذلان، اللهم لا تجعلنا من الأموات على قيد الحياة إنك على كل شيء قدير.

اللهم إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن تحقق أمنياتي وأحلامي وما لا يعلمه غيرك يا الله وأن تستر عيوبي وترحم ضعفي، وتؤمن خوفي إنك أنت الرحمن الرحيم.

دعاء ليلة القدر

دعاء ليلة القدر للعتق من النار

اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليلة من الذين تُسلّم عليهم الملائكة.

اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، وغفرت له زلّاته وآثامه، وأمَّنْته الروع يوم القيامة، وحرَّمت على النار جسده وعظامه، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم إنا نسألك في هذا المقام المبارك وفي هذه الليلة المباركة أن تكتبنا من عتقائك من النار، اللهم أعتق رقابَنا ورقابَ آبائنا وأمّهاتنا وسائر قرابتنا من النار يا عزيز يا غفّار.

اللّهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تُكفّر عنا سيئاتنا، وأن تتولى أمرنا، أن تختم بالباقيات الصالحات أعمالنا، يا مُفرّج الكروب فرّج كربنا، واغفر ذنبنا، واستر عيبنا، وادخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.

اللّهم إنا نسألك أن ترفع ذكرنا، وتضع وزرنا، وتُطهّر قلوبنا، وتُحصّن فروجنا، وتغفر لنا ذنوبنا،  ونسألك الدّرجات العُلا من الجنة.

اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي فيها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

اللّهم ارزقنا عملاً صالحاً يُقرّبنا إلى رحمتك، ولساناً ذاكرًا شاكرًا لنعمتك، وثبتنا اللّهم بالقول الثابت في الحياة الدنيا، وفي الآخرة، إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون، فارحمنا برحمتك، وجُدْ علينا بفضلك ومِنَّتك، واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلّ الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلّم.

اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور، وسعي مشكور، وعمل متقبل مبرور،ووتجارة لن تبور، وشفاء لما في الصدور، وتوبة خالصة لوجهك الكريم.

search