الأحد، 14 أبريل 2024

07:36 م

ضياء رشوان: السياسة الخارجية قصة نجاح لمصر خلال 10 سنوات

الكاتب الصحفي ضياء رشوان

الكاتب الصحفي ضياء رشوان

أسامة حماد

A A

أكد المنسق العام للحوار الوطني، الكاتب الصحفي ضياء رشوان، أنه لا يجوز أن يُنقل مقر مجلس النواب والشيوخ ولا المحكمة الدستورية خارج القاهرة بحكم الدستور، متابعًا أنه صدر قرار في فترة قريبة بضم العاصمة الإدارية إلى محافظة القاهرة.

الرئيس ملتزم بالدستور

وأضاف  المنسق العام للحوار الوطني، خلال تصريحات تلفزيونية، أن مقر مجلس النواب الجديد متسع وكبير به كافة الإمكانيات التي يحتاجها أعضاء مجلس النواب، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس السيسي بمقر المجلس الجديد أثناء حلف اليمين الدستورية، كانت قصيرة وتناولت موضوعات هامة، والرئيس ملتزم التزاما تاما بدستور مصر.

واستكمل رشوان: أن مصر حققت خلال السنوات العشر الماضية على صعيد السياسة الخارجية، ما لم يحقق في تاريخ الجمهورية كله، متابعًا: لدينا علاقات مع كافة دول العالم المتعارضة مصالحها مع بعضها البعض.

وأوضح أنه خلال العشر سنوات الماضية حدث تحول كبير في سياسة مصر الخارجية، مؤكدًا أن مصر تمكنت من تحقيق التوازن في سياستها الخارجية.

قصة نجاح

وأردف الكاتب الصحفي ضياء رشوان قائلا: أن السياسة الخارجية قصة نجاح للدولة المصرية، كما أن هناك حاجة لدعم أكبر لتعزيز دور القطاع الخاص في مصر، مشيرًا إلى أن القطاع الخاص أمامه فرصة كبيرة للاستثمار في القطاع الزراعي.

ولفت إلى أن، نقل الوزارات والهيئات إلى العاصمة الإدارية، يساعد في عملية الإصلاح المؤسسي والحوكمة.

search