الأحد، 16 يونيو 2024

05:49 ص

أول سيارة بـ7 مقاعد.. "مازدا" تطرح "CX-80" الكروس أوفر

سيارة CX-80 الكروس أوفر

سيارة CX-80 الكروس أوفر

إسلام عزام

A A

كشفت شركة "مازدا" اليابانية، عن طرح أول سيارة ذات سبعة مقاعد ضمن موديلات الشركة، بعد إطلاق السيارة الكروس أوفر SUV الجديدة "CX-80". 

مواصفات سيارة CX-80

تأتي السيارة بمحرك بسعة 3.3 لتر سداسي الأسطوانات قادر على توليد قوة 253 حصان وعزم دوران 55 نيوتن متر، مما يمكن السيارة من الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/الساعة خلال 8.4 ثواني فيما تبلغ سرعتها القصوى 219 كم.

سيارة CX-80

كما تتضمن خيارات منظومة القوة محركات هجينة تجمع بين محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر وبطارية بقوة 17.8 كيلووات / الساعة ومحرك كهربائي، مما يولد قوة 327 حصان، وعزم دوران 500 نيوتن متر، وتستطيع الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم خلال 6.8 ثانية، ويصل مدى السير الكهربائي إلى 51 كم.

وكلا المحركين يتصلان بناقل حركة أوتوماتيك ذي ثماني سرعات مع خيارات للدفع الخلفي أو الكلي للعجلات.

من الناحية التقنية، تعتمد مازدا CX-80 على شقيقتها CX-60، وتقف على قاعدة عجلات بطول 3.20 متر، مما يتيح التجهيز بصف مقاعد ثالث، وتصل سعة حيز الأمتعة إلى 1.971 لتر.

المقصورة الداخلية 

مازدا CX-80 تأتي بتصميم داخلي فاخر يشبه إلى حد كبير تصميم المقصورة في موديلات CX-60 و CX-90. 

ستجد في المقصورة الداخلية لـ CX-80 مجموعة عدادات رقمية وشاشة معلومات ترفيهية بقياس 12.3 بوصة مزودة بتقنية Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكية. 

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لركاب المقاعد الخلفية الاستمتاع بمساحة إضافية في الصفين الثاني والثالث.

وتشمل وسائل الراحة الأخرى شاشة عرض محيطية بزاوية 360 درجة، وعرض على الزجاج الأمامي للبيانات، وإضاءة محيطة، ونظام تخصيص للسائق يستخدم التعرف على الوجه.

المقصورة الداخلية لسيارة CX-80

مواصفات الأمان 

حصلت CX-80 على تصنيف أمان خمسة نجوم من NHTSA، وتصنيف أمان متقدم من IIHS.

بالإضافة إلى نظام التحكم التكيفي في السرعة ونظام المساعدة على البقاء في المسار كميزات اختيارية.

كما تشمل الميزات القياسية أيضًا: نظام توجيه ممتص للصدمات، مقاعد أمامية تخفف من صدمة الرقبة، تذكير ربط الحزام لجميع المقاعد، قطع الوقود بعد التصادم، الإضاءة الأمامية المتكيفة (ALH)، تحسس حركة المرور الأمامية (FCTA)، وتتميز السيارة بتصميم خارجي جذاب ومقصورة داخلية فاخرة، مع استخدام مواد عالية الجودة وتطعيمات خشبية أنيقة.

search