الجمعة، 17 مايو 2024

03:53 ص

عميد الكلية: "طالبة حاسبات حلون" تستغل مرضها

عميد كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان الدكتور أسامة إمام

عميد كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان الدكتور أسامة إمام

إيمان رزق

A A

علق عميد كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي بجامعة حلوان، أسامة إمام، على واقعة الطالبة سارة هشام، مريضة السرطان التي تزعم منعها من الامتحان، وفصلها من الكلية بسبب سيرها ببطئ أثناء توجهها لأداء الامتحان.

وأكد "إمام" لـ"تليجراف مصر"، أن ما ترويه الطالبة غير صحيح بالمرة، ولا يمكن لأي مسئول أن يأخذ قرارًا بفصل طالب إلا بقرار مجلس كلية.

وأوضح عميد كلية حاسبات حلوان، أنه طبقا لرواية الطالبة، فمنعها من الامتحان مستحيل قانونا، إلا بعد مرور الوقت المسموح به طبقا لكل كلية، وأبواب الجامعة لا تغلق، فهي تستطيع الدخول للكلية.

وتابع: أن الطالبة التحقت بالكلية عام 2020، ونجحت في العام الدراسي الأول، ولكنها في الصف الثاني منذ عام 2021 وحتى الآن، وتم منحها 5 فرص متتالية، ولكنها رسبت، وتم منحها فرصة للتسجيل في الفصول الصيفية ولكنها لم تسجل، وبناءً عليه انتهت فرصها في الكلية، ولكن يمكن لها الالتحاق بكليات أخرى.

وأكد أسامة إمام، أن الجامعة تهتم بكل الطلاب ذوي الظروف الخاصة، وتساعدهم بقدر الإمكان، ولا تبخل عليهم بأي مساعدة، لافتا إلى أنه نصحها عند مرضها بعمل عذر عن الفصل الدراسي الأول، حرصا على مستقبلها، ولكنها رفضت وقتها.

وأوضح أنه تم منح الطالبة فرصة استثنائية أخيرة ومعها 27 طالبا لديهم ظروف خاصة، لرفع المعدل التراكمي بمجلس الكلية، تقديرا لحالتها الصحية، علما بأن اللائحه تنص على فصل الطالب إذا لم يستطيع رفع معدله التراكمي خلال أربع فصول دراسية متتالية، والطالبة كان تقديرها التراكمي 2 فقط.

وقال إمام: "حزين جدا من اللي حصل، أنا قولتلها هساعدك، والوكيلة كانت بتعاملها كويس، وحضنتها، وكانت عايزة تساعدها، وصعبت عليها وكانت تقول لها أهم حاجة صحتك، فإزاي تقول تعنت وإنها عاملتها بعجرفة؟ ده محصلش نهائي، البنت المفروض فرصتها كانت تنتهي في 31 - 7 - 2023، ولكن مجلس الكلية استثناها هي و27 طالب واداها فرصة في 17 سبتمبر 2023".

وتابع: "كل اللي البنت بتعمله علشان تضغط علي الكلية فقط واستغلت مرضها للأسف في ده، وفي طلاب معمول ليهم محاضر غش استغلوا اللي بيحصل وكتبوا منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، والجامعة بتنفذ اللوائح والقوانين".

وكانت الطالبة سارة هشام، دونت شكواها بمواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة فصلها من الكلية بسبب سيرها ببطء، موضحة أن الكلية ووكيلتها لشئون التعليم والطلاب، تعسفت ضدها وأن قرار فصلها مخالف للائحة الكلية والقانون.

search