خالد أبو بكر: مصر ترسل وفدا أمنيا إلى إسرائيل لوقف العنف بغزة
الإعلامي خالد أبو بكر
قال الإعلامي خالد أبو بكر، إن الدولة المصرية أرسلت وفدا أمنيا عالي المستوى إلى إسرائيل بهدف التوصل إلى حل سريع وفعال يمكنه إنهاء أعمال العنف في قطاع غزة، والسماح للسكان بالعودة إلى منازلهم في المناطق الشمالية من القطاع.
أكد أبو بكر في برنامجه "كل يوم"، عبر فضائية "ON"، أن هذه الجهود تأتي في إطار المبادرات والعروض التي قدمتها الحكومة المصرية للمساهمة في معالجة الأزمة الراهنة، والتي طرحت على مختلف الأطراف في إسرائيل، بغض النظر عن انتماءاتهم وتوجهاتهم.
وأوضح الدور المحوري الذي تلعبه مصر في السعي نحو تحقيق الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط، وإيمانها الدائم بأن خيار السلام هو الخيار الوحيد القادر على إقرار الأمن وتوفير بيئة مناسبة للنمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية.
حقن دماء الأبرياء
وأضاف أن مصر تعمل بدأب وهدفها الأسمى هو حقن دماء الأبرياء في فلسطين ومنع الخسائر البشرية والمادية الناتجة عن العمليات العسكرية والتصعيد الحاصل في المنطقة.
وختم أبو بكر بالتأكيد على أن مصر سوف تتواصل مع جميع الأطراف المعنية لحثها على الانخراط في حوار جاد ومسؤول لتحقيق السلام المنشود وبناء نظام إقليمي جديد يدعم الاستقرار والتقدم للشعوب جميعها في المنطقة.
وقد أظهر الإعلام الإسرائيلي اهتمامه البالغ بالجهود الدبلوماسية المصرية الرامية إلى إخماد فتيل التوتر ومنع تصاعد الأعمال العدائية، حيث نشر العديد من التقارير والأخبار الإيجابية حول سير المفاوضات التي يجريها الوفد الأمني المصري مع الجهات المعنية في تل أبيب.
الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تنخرط فيها الأجهزة الأمنية المصرية والإسرائيلية في اتصالات مباشرة للتباحث حول سبل نزع فتيل الأزمة ومعالجة الأسباب الجذرية للصراع الدائر في المنطقة.
الأكثر قراءة
-
رسميًا.. نتيجة الصف الثالث الإعدادي المنوفية 2026 بالاسم
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
جدول زيادة المرتبات 2026.. الدرجة السادسة ترتفع لـ 8100 جنيه
-
سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026.. كم يبلغ في البنوك؟
-
اليوم.. اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية في المنوفية والشرقية والقليوبية 2026
-
"كسرا حاجز الصمت".. القبض على سائق بتهمة الاعتداء على ابنتيه لسنوات بكرداسة
-
"أفسدوا الاحتفالات".. تخريب "الفان زون" بالعاصمة الإدارية يثير غضب رواد مواقع التواصل
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
أخبار ذات صلة
مدبولي يشهد توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مصنع لتوربينات الرياح
24 يونيو 2026 12:04 م
برلمانية: ارتفاع الرسوب بمواد الهوية يؤكد عدم جاهزية تطبيق قانون التعليم الجديد
24 يونيو 2026 11:22 ص
الصحة تغلق مركزين طبيين غير مرخصين بمطروح وبني سويف
24 يونيو 2026 11:08 ص
تحرك برلماني بشأن ارتفاع أسعار الأدوية النفسية
24 يونيو 2026 10:36 ص
طقس اليوم الأربعاء.. حار رطب نهارًا والقاهرة 35 درجة
24 يونيو 2026 06:30 ص
"قوى عاملة النواب" تناقش اليوم انقطاع التأمين الصحي بقطاع الغزل والنسيج
24 يونيو 2026 10:21 ص
العاصمة الإدارية: إغلاق منطقة Fan Zone وعدم استقبال الجماهير في مباراة إيران
24 يونيو 2026 01:40 ص
بكري: التاريخ سيتوقف أمام دور السيسي في مواجهة مخطط الشرق الأوسط الجديد
23 يونيو 2026 10:30 م
أكثر الكلمات انتشاراً