الثلاثاء، 21 مايو 2024

04:02 ص

رأس جميلة.. تفاصيل مشروع عالمي على أرض مصرية

منطقة رأس جميلة

منطقة رأس جميلة

جاسم حسن

A A

أعلن الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، أن مشروع رأس جميلة على ساحل البحر الأحمر سيتم إطلاقه قريبا بتمويل مشترك بين المستثمرين العرب والأجانب.

وأوضح صبري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، أنه يجرى حاليًا الإعداد لصفقة هامة تشمل عددًا من المشاريع المستقبلية على ساحل البحر الأحمر، مشيرًا إلى أن المستثمر العربي يتصدر قائمة المهتمين بالمشاركة في مثل هذه المشروعات.

وشدد مقرر لجنة الاستثمار، على أهمية مشروع رأس جميلة الذي يجسد فلسفة ورؤى الدولة المصرية والذي يُعد نتيجة مباشرة للإنجازات في مجال البنية التحتية التي حققتها الحكومة مؤخرًا.

الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة

كما أكد على الأثر الإيجابي لتسلم مصر للدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة والمقدرة بنحو 14 مليار دولار خلال الأيام المقبلة، حيث ستساهم بشكل فعال في ضبط سعر الصرف وتعزيز الاحتياطي النقدي الأجنبي من العملات بالبنوك.

وأشار مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، إلى أن الخطط المستقبلية لتنمية الوجهات الساحلية على طول ساحل البحرين المتوسط والأحمر، مؤكدًا ضرورة التركيز على زيادة الاحتياطي الدولاري من خلال الاستثمار في مختلف الصناعات والقطاعات الاقتصادية.

واختتم الدكتور سمير صبري حديثه، بأن قرب إطلاق مشروع رأس جميلة يمثل خطوة جديدة وهامة نحو تعزيز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في مصر، وتعزيز مكانة البلاد كوجهة رئيسية للاستثمار العربي والأجنبي.

search