الجمعة، 17 مايو 2024

05:50 م

دعاء دخول الامتحان.. اللهم سدد إجاباتي

 دعاء دخول الامتحان

دعاء دخول الامتحان

ندى إبراهيم

A A

مع بدء العد التنازلي للامتحانات، يزداد البحث عن أفضل صيغة لـ دعاء دخول الامتحان، وأدعية تساعد على الشعور بالراحة والاطمئنان وتخفف القلق والتوتر اللذان يصيبان الطلاب في هذه الأوقات.

دعاء دخول الامتحان

لم يرد في السنة النبوية، ما يعرف بـ دعاء دخول الامتحان، ولكن هناك عدد من الأدعية التي يفضل للطلاب ترديدها، وهي كالآتي:

-قالَ رَبِّ اشرَح لي صَدري* وَيَسِّر لي أَمري* وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني* يَفقَهوا قَولي.

-اللهم ذكرني ما نسيت من العلم، وسدد إجاباتي ، وصل اللهم على سيدنا محمد وآله وصحبه وسلم.

-اللهم يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلي حاجتي وأنت أرحم الراحمين.

-اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

-اللهم إني استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إلي عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه يا عليم يا حفيظ فالله خيرٌ حافظًا وهو أرحم الراحمين، اللهمّ إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي، فأعطني سؤالي، واغفر لي ذنبي يا من يعلم خائنة الأعين، وما تخفي الصدور أستغفرك وأتوب إليك وألجأ إليك وأتوكّل عليك.

دعاء ما قبل الامتحان

دعاء ما قبل الامتحان الصعب؟

-اللهم اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علمًا وعملًا وفقهًا وإخلاصًا في الدين.

-ربّ اشرح لى صدري، ويسّر لى أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فإنك إن شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم الراحمين.

-اللهم وكلت أمري إليك، وألجأت ظهري إليك، وفوّضت أمري إليك، لا رادّ لفضلك، ولا مانع لعطائك، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

-اللهم إنّي أسألك أن توفقني في امتحاناتي، وأن ترزقني النجاح والتفوق يا كريم. اللهم هوّن عليّ صعوبة الامتحانات، وأكرمني بها في أكمل الدرجات، واهدني إلى الإجابة الصحيحة.

search