الأحد، 19 مايو 2024

09:30 م

هجوم مسلح يستهدف أمين نقابة الصحفيين اليمنيين

محمد شبيطة الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين

محمد شبيطة الأمين العام لنقابة الصحفيين اليمنيين

روان رضا

A A

أفادت نقابة الصحفيين اليمنيين، بأن أمينها العام محمد شبيطة، أصيب بجروح في هجوم مسلح بالقرب من مبنى وزارة الإعلام في العاصمة صنعاء، وقتل في الهجوم أحد أبناء عمومته، وأصيب ابن عم آخر.

استهداف أمين عام نقابة الصحفيين 

ووفقا لبيان عبر حساب النقابة على فيسبوك، تعرض محمد شبيطة، الذي يشغل منصب مساعد الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، لإطلاق نار من مسلحين في صنعاء، حيث اعترض رجل مسلح سيارة شبيطة بالقرب من وزارة الإعلام وأطلق النار مباشرة على السيارة.

نتيجة لذلك، أصيب الأمين العام، بطلق ناري في ساقه وآخر في بطنه، ونقل بعد ذلك إلى المستشفى لتلقي العلاج، وقتل أحد أقارب شبيطة في الهجوم بشكل مأساوي، بينما أصيب قريب آخر.

الصحفيين تحمل الحوثيين المسؤولية

وحمل مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين، جماعة الحوثيين المسؤولية الكاملة عن سلامة الأمين العام وأقاربه.

وأدانت النقابة بشدة، في بيان الهجوم، واصفين إياه بأنه عمل خاطئ. وأعلن المجلس عقد جلسة دائمة ومفتوحة لرصد الحالة عن كثب وإصدار بيان يتضمن مزيدا من التفاصيل بشأن الحادث.

اختطاف خبير بارز 

وفي حادثة منفصلة، اختطفت ميليشيا الحوثي، الخبير في ضبط المواصفات والمقاييس والجودة على مستوى الشرق الأوسط، محمد المليكي.

وقع الاختطاف بعد أن كان المليكي يتابع شكوى فساد ضد وزارة الصناعة والتجارة داخل حكومة الانقلاب الحوثية، ولا تزال التفاصيل المحيطة باختطافه غير معلنة.

search