الإثنين، 20 مايو 2024

12:26 م

دعاء النسيان في الامتحان.. اللهم افتح علي فتوح العارفين

دعاء النسيان في الامتحان

دعاء النسيان في الامتحان

يٌعد النسيان من المشاكل التي يواجهها الطلاب، خصوصًا أثناء الامتحان، لذا فإن الكثير منهم يسعى إلى معرفة دعاء النسيان في الامتحان لترديده عند التعثر.

ويستعرض “تليجراف مصر”، دعاء النسيان في الامتحان، بالإضافة إلى دعاء قبل الامتحان، ودعاء عند وبعد المذاكرة، من خلال هذا التقرير.

دعاء النسيان في الامتحان

“اللهم افتح عليّ فتوح العارفين بحكمتك، وانشر عليّ رحمتك، وذكّرني ما نسيت وأطلق به لساني، وقوِّ به عزمي بحولك وقوتك، فإنّه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الرّاحمين”.

“ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقـدةً من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا أرحم الراحمين. لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، ربّ إنّي مسني الضر وأنت أرحم الراحمين”.

“اللهم نوّر بالكتاب بصري، واشرح به صدري، واستعمل به بدني، وأطلق به لساني، وقوِ به عزمي بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين”.

دعاء قبل الامتحان

"رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا".

"رَبِّ اشرَح لي صَدري*وَيَسِّر لي أَمري وَاحلُل عُقدَةً مِن لِساني يَفقَهوا قَولي".

“اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك”.

دعاء عند المذاكرة

"اللهمَّ إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقرّبين.. اللهمَّ اجعل ألسنتنا عامرةً بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، إنّك على كلّ شيءٍ قديرٌ، وحسبنا الله ونعم الوكيل".

دعاء بعد المذاكرة

"اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت، وما تعلمت، فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل".

search