متهمو "رشوة التموين" أمام "الجنايات" اليوم
المتهمون بقضية فساد التموين
تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، محاكمة المتهمين في قضية رشوة التموين، المتهم فيها العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، ومدير ونائب مدير مشروع جمعيتي و12 موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع.
وطالب دفاع المتهم الثالث في قضية "فساد التموين"، أحمد علي، وهو نائب مدير مشروع جمعيتي، بإحالة القضية إلى مكتب خبراء وزارة العدل، لفحص أوراق القضية ومستنداتها، وبيان كميات الزيت والسكر والأرز التي صرفها المشروع خلال الفترة من يناير 2022، وحتى يونيو 2023، من مشروع جمعيتي التابع لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية.
كما طالب المحامي كريم السويفي، ببيان عدد البطاقات التموينية لكل متهم، وعدد الأفراد بكل بطاقة، وكمية السلع المدعمة التموينية لكل متهم، وعدد الأفراد بكل بطاقة، وكمية السلع المدعمة المفروض صرفها طبقا للقرارات الوزارية المنظمة للصرف، وعما إذا تم صرف سلع بالزيادة من عدمه، وكمية الزيادة المنصرفة، وكيفية صرفها، وسند صرف الكميات الزيادة في حالة وجودها، وبيان كميات الزيت والسكر المنصرفة للمعارض والشوادر ومعرض أهلا رمضان خلال تلك الفترة، وكذلك بيان عما إذا كانت كميات الزيت والسكر المنصرفة يتم حسابها منفردة أم ضمن طلبيات الاستعاضة.
الزيت والسكر
كما طالب الدفاع ببيان كميات الزيت والسكر والأرز الموردة لمشروع جمعيتي من المخازن والمصانع بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، خلال الفترة من الأول من يناير لسنة 2022، وحتى 30 يونيو 2023.
كما طالب ببيان أذون الصرف من المخازن والتي يعترض عليها المتهمون، وكمياتها والإطلاع على مستندات الطلبات بالشركة والحاسب الآلي، وسماع الشهود.
الإحالة للمحاكمة
وكانت النيابة العامة أحالت العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، ومدير ونائب مدير مشروع جمعيتي و12 موظفًا بالشركة، و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع، إلى المحاكمة الجنائية.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي في محافظة القاهرة، ومسؤول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين، والعضو المنتدب المالي بالشركة، لاتهامهم بالتلاعب في أذون الصرف من دون وجه حق.
السكر والزيت
وحينها، وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة التربح غير المشروع من خلال التلاعب في معدلات صرف السلع عبارة عن السكر والزيت المدعم للمواطنين، وصرف كميات منها إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، بنسب أكبر من المستحق لهم قانونًا، وقاموا ببيع السلع الزائدة في السوق السوداء، وذلك لغير المستحقين في منظومة التموين الحكومية، محققين مكاسب مالية بلغ قدرها 58 مليون جنيه.
الأكثر قراءة
-
ضبط شخص تحرش بابنته أمام زوجها في الصف
-
"اتفرج في البيت".. 5 قنوات مجانية تنقل مباراة مصر وإيران في كأس العالم 2026
-
متى موعد مباراة مصر وإيران بتوقيت القاهرة والقنوات الناقلة؟
-
تعرف على خطوات استخراج "الفيش والتشبيه" إلكترونيًا
-
تشغيل المرحلة الثانية من المونوريل غدا.. دليل شامل بالمحطات وأسعار التذاكر
-
مشاهدة مباراة العراق والسنغال مجانا في كأس العالم 2026
-
حيوان مجهول يثير الذعر في قرية بالمنوفية.. وإصابة 10 أشخاص
-
لدواع أمنية.. فيفا يحرم "البطة ميرلين" من حضور مباريات كأس العالم
أخبار ذات صلة
القبض على صانعة محتوى لرقصها بملابس خادشة بالهرم
26 يونيو 2026 11:13 م
القبض على سيدة استغلت أطفالها في أعمال التسول بسوهاج
26 يونيو 2026 10:42 م
ضبط المتهمين بإتلاف أسلاك كاميرات المراقبة بكفر الشيخ
26 يونيو 2026 09:31 م
خاصة بشهادة الاستعلام.. الداخلية تنفي الشروط الجديدة لترخيص السيارات
26 يونيو 2026 09:07 م
"سلموها ساعة آبل مستعملة".. دبلوماسية تقاضي "أمازون" بقسم قصر النيل
26 يونيو 2026 08:49 م
جروح وإصابات.. تفاصيل مشاجرة الجيران في الإسكندرية
26 يونيو 2026 08:46 م
"ملايين في الهواء".. حريق هائل يلتهم فيلا بعد تشطيبها في التجمع الخامس
26 يونيو 2026 08:25 م
جلسا في منتصف الطريق.. ضبط أم ونجلها لاستجدائهما المارة بإلحاح بالشرقية
26 يونيو 2026 08:21 م
أكثر الكلمات انتشاراً