الإثنين، 20 مايو 2024

11:44 ص

أفضل دعاء للأبناء بالنجاح والتوفيق في الامتحانات

طلاب قبل أداء الامتحانات - أرشيفية

طلاب قبل أداء الامتحانات - أرشيفية

مع اقتراب فترة الامتحانات، وما يُصاحبها من قلق وتوتر سواء بين الطلاب أو أولياء أمورهم، يهتم أولياء الأمور بمعرفة أفضل دعاء للأبناء بالنجاح والتوفيق في الامتحانات، وذلك في إطار حرصهم على مصلحة أبنائهم.  

ويستعرض "تليجراف مصر"، أفضل دعاء للأبناء بالنجاح والتوفيق في الامتحانات على النحو التالي:

أفضل دعاء للأبناء بالنجاح والتوفيق

-"اللهم إني أسألك، يا رفيع الدرجات، يا منزل البركات، يا فاطر الأرضيين والسماوات، أسألك يا الله يا من ضجت إليك الأصوات بأصناف اللغات، اللهم ارزق أبنائي النجاح بالامتحان والتفوق، يا رب العالمين".

-"اللهم ارزق أبنائي القمة في درجات العلم، واغدق بكرمك عليهم بالتفوق في الامتحانات، اللهم اجعل امتحاناتهم تتوج بالفوز بعد كل عناء، يا أكرم الأكرمين".

-"اللهم وفق أبنائي في امتحاناتهم، وارزقهم نجاحًا فوق نجاح، اللهم أكرمهم بنور العلم، وارزقهم فرحًا وسعادةً بتوفيقك، يا أكرم الأكرمين".

-"ربي وفق أبنائي، وألهمهم رشدهم في امتحانهم، وسهل عليهم ما تعسر لهم، يا رب العالمين".

-"اللهم اجعل دراسة الامتحان على أبنائي سهلة خفيفة لطيفة، يا رب العالمين".

دعاء للأبناء

-“اللهم احفظ لي أولادي، ووفقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداه مهتدين، غير ضالين ولا مضلين، اللهم حبب إليهم الإيمان، وزينه في قلوبهم، وكره إليهم الكفر والفسوق والعصيان”.

-“اللهم يا معلم موسى عليه السلام علمهم، ويا مفهم سليمان عليه السلام فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب اتيهم الحكمة وفصل الخطاب”.

-“اللهم ثبت أقدامهم، اللهم أنزل السكينة فى قلوبهم، اللهم ذكرهم إذا نسوا، اللهم علمهم إذا جهلوا”.

-“اللهم علم أبنائى وبناتى ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع الدعاء، اللهم إني أسالك لهم قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هداه مهتدين”.

-“اللهم يسر الامتحانات على أولادنا، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم، وكن معهم وقت السؤال فاجبهم، اشرح صدورهم، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم”.

search