الإثنين، 27 مايو 2024

12:13 ص

"إعدادي وثانوي".. 500 ألف جنيه جائزة للمبتكرين

 مدير قطاع الشراكات وتطوير الأعمال والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

مدير قطاع الشراكات وتطوير الأعمال والتسويق بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

مريم جاد

A A

قال محمد الفران، مدير قطاع الشراكات وتطوير الأعمال والتسويق في صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، التابع لوزارة التعليم العالي، إن مسابقة شباب المبتكرين تخاطب الشباب من الصف الأول الإعدادى حتي الصف الثاني الثانوي، وإن جائزتها الكبرى 500 ألف جنيه.

وأضاف الفران خلال مداخلة هاتفية مع برنامج 8 الصبح، عبر قناة "dmc"، أن الصندوق يدعم المبتكرين في 28 مديرية تعليمية و30 ألف مدرسة، حتي يتم اكتشاف أصحاب القدرات لحل المشاكل المحيطة بالمجتمع، ويتم رعايتهم بكل هيئة التدريس بالجامعات، ويتم تزويدهم برعاية تقنية ومالية بقيمة 10 آلاف جنيه، بينما تصل الجائزة الكبرى 500 ألف جنيه.

شروط مسابقة شباب المبتكرين

وتابع أن كافة المشاريع تؤخذ بعين الاعتبار، وتوضع تحت الدعم التقني، لكن الدعم المالي يتم عندما يفوز الطالب على مستوى المدرسة والمديرية، وإذا فاز على مستوى الجمهورية تزداد الجائزة.

وقال الفران إن هدف المسابقة دعم أفكار الشباب وتوصيلها للمنافسة، وتحقيق الفائدة منها، مشيرا إلى أنه يجب أن تتوافر ثلاث شروط أساسية للتقدم بالمسابقة وهي أن يتكون الفريق من 3 حتي 5 أفراد، ولديه مشرف من المدرسة، وأن تكون الفكرة تحل مشكلة قائمة.

مجالات مسابقة شباب المبتكرين

وأوضح الفران أن مسابقة شباب المبتكرين موجهة لـ5 قطاعات رئيسية، هي الطاقة، وتشمل (الطاقة الفيزيائية، الطاقة الكيميائية)، ثانيًا: البيئة، وتشمل (الهندسة البيئية، البيئة وعلوم الأرض)، ثالثًا: الروبوتات والآلات الذكية،  ورابعًا: الأنظمة البرمجية، وتشمل (هندسة البرمجيات، الأنظمة المدمجة)، وخامسًا: الذكاء الاصطناعي، وسوف يحصل كل فريق مؤهل لمرحلة الإرشاد والتوجيه في المسابقة على دعم مادي، ويهدف هذا الدعم إلى مساعدة الفرق في تمويل مشاريعهم، وتطوير أفكارهم الإبداعية.

search