الإثنين، 27 مايو 2024

12:52 ص

الأهلي يفقد 3 لاعبين أمام الترجي في نهائي أبطال أفريقيا

مارسيل كولر

مارسيل كولر

هيثم موسى

A A

تعرّض المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مارسيل كولر، لصدمة كبيرة، قبل مواجهة الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

وتأكد غياب 3 لاعبين عن الفريق الأحمر، في مواجهة الترجي التونسي، المرتقبة بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

ويفتقد الأهلي لجهود الثلاثي أحمد عبدالقادر جناح القلعة الحمراء، وأحمد نبيل كوكا وعمرو السولية ثنائي وسط الملعب، عن مواجهة الترجي في نهائي أفريقيا.

أحمد عبدالقادر 

أحمد عبدالقادر 

يعاني أحمد عبدالقادر جراء الإصابة في العضلة الخلفية، وأثبتت الأشعة التي خضع لها أنه يحتاج فترة طويلة للتعافي منها، ما يؤكد غيابه عن مواجهة الترجي. 

عمرو السولية 

كوكا والسولية 

فيما يعاني عمرو السولية من الإصابة في العضلة الضامة، كما يعاني أحمد نبيل كوكا بجزع في الرباط الداخلي للركبة، وتأكد غيابهما أيضًا عن مواجهة الترجي.

أحمد نبيل كوكا

موعد مباراة الأهلي والترجي

وتنطلق مباراة الأهلي والترجي في العاشرة مساء السبت المقبل على ملعب حمادي العقربي في رادس، على أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين مساء 25 مايو الجاري، على استاد القاهرة الدولي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

إجمالًا، واجه النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في 20 مباراة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بمسماها الحديث ومرتين بالمسمى القديم (كأس أفريقيا للأندية أبطال الدوري) حقق خلالها المارد الأحمر 10 انتصارات، وحسم أبناء باب سويقة 4 مواجهات، بينما انتهت 8 مباريات بنتيجة التعادل، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت".

سجّل لاعبو النادي الأهلي، 30 هدفًا في شباك الترجي التونسي بالبطولات الأفريقية، بينما استقبلت شباك المارد الأحمر 15 هدفا، خلال 20 مواجهة بين الفريقين، حسب المصدر ذاته.

والتقى الفريقان مرتين في دوري المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، فاز الأهلي بالسويس 3-0، وكرر انتصاره في تونس بهدف دون رد.

وبذلك يكون إجمالي المواجهات الأفريقية بين الفريقين 24 مواجهة، وفاز الأهلي 12 مرة مقابل 4 مرات للترجي وتعادلا في 8 مناسبات.

search