الأحد، 16 يونيو 2024

11:41 م

دعاء صباح الجمعة.. اللهُم حصّن قلوبنا من هموم الدنيا

دعاء يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة

يفضل العديد من المسلمين أن يرددوا دعاء صباح يوم الجمعة، تنفيذًا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: "خير يوم طلعت عليه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أدخل الجنة، وفيه أهبط منها، وفيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله عز وجل شيئًا إلا أعطاه إياه، وفيها تقوم الساعة”.
 

أفضل أوقات استجابة الدعاء

وورد في السنة النبوية عن أفضل أوقات استجابة الدعاء، ما روى سعيد بن جبير عن ابن عباس قال: الساعة التي تُذكَر يوم الجمعة: ما بين صلاة العصر إلى غروب الشمس، وكان سعيد بن جبير إذا صلَّى العصر لم يكلِّم أحدًا حتى تغرب الشمس.

دعاء يوم الجمعة 

دعاء صباح يوم الجمعة

ويفضل ترديد دعاء صباح يوم الجمعة

-اللهُم حصّن قلوبنا من هموم الدنيا وأوجاعها وافتح علينا، أبواب الفرح والتوفيق من حيث لا نحتسب، اللهُم اتمم علينا  نعمتك وعافيتك وسترك في الدنيا والآخرة.

-اللَّهُمَّ  إنّا نسألك باسمك العظيم الأعظم، الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وبأسمائك الحُسنى كلّها ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب لنا دعواتنا، وتُحقّق رغباتنا، وتقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتغفر ذنوبنا، وتستـر عُـيـوبنا، وتتوب علينا، وتعافينا وتعفو عنا، وتصلح أهلنا وذرّيتنا، وترحمنا برحمتك الواسعة، رحمةً تغنينا بها عمّن سواك.

-اللهم متعنا براحة البال وصلاح الحال وقبول الأعمال وأنعم علينا بصحة الأبدان واكفنا شر الإنس والجان وأسألك اللهم فرجاً لكل مهموم وعطاءً لكل محروم وشفاءً لكل مريض ورحمة لكل ميت ورزقاً لكل محتاج واستجابة لكل دعاء.

-اللهم اهدِنا فيمن هديتَ، وعافنا فيمن عافيتَ، وتولَّنا فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لنافيما أعطيتَ، وقِنا شرَّ ما قضيتَ، إنك تَقضي ولا يُقضَى عليك، إنه لا يَذِلُّ من والَيتَ،ولا يعز من عاديت، تباركْتَ ربناوتعالَيْتَ.

-اللهم اجعل لنا في يوم الجمعة دعوة لا ترد وارزقنا رزقاً لا يعد وافتح لنا في الجنة باباً لا يُسد ولا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ‏ولا تسڪــن  أجسادنا داء ولا تشمت بنا أعداء.

search