الخميس، 13 يونيو 2024

07:35 م

تشييع جثمان الشهيد البطل عبد الله رمضان في الفيوم (فيديو)

في مشهد مؤثر، ودّع أهالي قرية العجميين بمحافظة الفيوم، صباح اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد البطل عبد الله رمضان، الذي استشهد في حادث رفح أمس.

حمل المشيعون على أكتافهم نعش الشهيد ملفوفًا بالعلم المصري، وسط هتافات "الله أكبر" و"لا إله إلا الله"، تعبيرًا عن حزنهم العميق، فيما تصدر اسمه اهتمامات رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذي نعوه بكلمات مؤثرة. 

شارك في الجنازة حشد غفير من أهالي القرية والقرى المجاورة، وبعد الصلاة على جثمان الشهيد، دُفن في مقبرة العائلة وسط مشاعر الحزن والأسى.

حادث رفح

وأمس أعلن المتحدث العسكري أن القوات المسلحة المصرية تجري تحقيقًا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح، ما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

وكشف مصدر أمني مطلع، إنه تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل حادث إطلاق النار بمنطقة الشريط الحدودي برفح، لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلًا.

وكشفت التحقيقات الأولية بحسب المصدر، إطلاق النيران بين عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من المقاومة الفلسطينية، أدت إلى إطلاق النيران في عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران.

وشدد على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع الأمنية على الحدود المصرية مع قطاع غزة ومحور فيلادلفيا ليس فقط على الأوضاع الأمنية بالحدود، لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية.

وأكد المصدر، أن مصر حذرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا، وكذا تحذر مصر من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود.

search