الخميس، 13 يونيو 2024

07:32 م

الثانوية العامة 2024.. معنى كلمة الكلالة في امتحان التربية الدينية

 معنى كلمة الكلالة

معنى كلمة الكلالة

تصدر معنى كلمة الكلالة محرك البحث جوجل، من قِبل طلاب الثانوية العامة 2024، بعدما وردت في امتحان التربية الدينية اليوم الإثنين. 

أوضح مدرس لغة عربية معنى كلمة كلالة، قائلًا: “وردت في سورة النساء.. وتوجد بكتاب الوزارة”.

معنى كلمة الكلالة.. في سورة النساء

معنى كلمة كلالة

قال مدرس اللغة العربية، باسم عبد الرؤوف، إن معنى كلمة الكلالة، هو الرجل المقطوع من الشجرة، بمعنى أنه ليس له أب أو أم أو أخ أو أخت، وبالتالي لا يكون له وارث أو وريث، موضحًا أن هذا يخص أحكام الوراثة.

وأضاف عبدالرؤوف لـ"تليجراف مصر"، أن أحكام الوراثة ليس بها خلاف، ولا بد أن يكون الطلاب على دراية بها، مشيرًا إلى أنها توجد بكتاب الوزارة.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

وفيما يخص امتحان اللغة العربية لـ الثانوية العامة 2024، أكد مدرس اللغة العربية أنه لا يوجد معاني كلمات أو اختيارات.

وتابع أن امتحان اللغة العربية لـ الثانوية العامة 2024، عبارة عن فقرات قراءة ونصوص، موضحًا أنها تعتمد على الفهم والاستنتاج وليس على معاني الكلمات، مثل مفرد أو معنى أو جمع كلمة.

وفي سياق متصل، وجه عبدالرؤوف فيما يخص امتحان اللغة العربية لـ الثانوية العامة 2024، بالتركيز على دروس النحو، مثل المشتقات، والأساليب وهي آخر فصل في النحو، بالإضافة إلى أسلوب المدح والذم، والحال، والتمييز، والمفعول لأجله، وتمييز العدد، مؤكدًا أن مثل هذه الدروس ترد في الامتحانات.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

وبالنسبة لجدول امتحانات الثانوية العامة 2024، فمن المُقرر أن يؤدي طلاب الثانوية العامة مادة اللغة  العربية يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024، في تمام الساعة 9:00 صباحًا، على أن تستمر مدة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 ثلاث ساعات.

search