الثلاثاء، 16 يوليو 2024

03:57 م

آخر أمنيات الفنانة الراحلة مها عطية: "اللهم اجعلنا ممن أحببتهم"

مها عطية

مها عطية

هناء سلامة

A A
سفاح التجمع

غيّب الموت الفنانة مها عطية أمس، وأعلن المسؤول عن إدارة صفحتها الشخصية على موقع "فيسبوك"، خبر وفاتها، ودوّن منشورًا قال فيه "إنا لله وإنا إليه راجعون، توفيت إلى رحمة الله تعالى مها عطية المغفور لها بإذن الله”.

نبذة عن مها عطية 

تخرجت الفنانة مها عطية في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعملت بالمسرح والسينما والتلفزيون. وبدأت حياتها الفنية بدور مميز في فيلم "خرج ولم يعد" عام 1984وهو دور “زينات” خطيبة “عطية” الذي لعبه الفنان يحيى الفخراني بجانب نخبة من نجوم الفن أبرزهم فريد شوقي، وليلى علوي، وتوفيق الدقن، وعايدة عبد العزيز، والفيلم إخراج محمد خان.

 

مها عطية

أعمالها المسرحية

كما شاركت في مسرحية "ع الرصيف " عام 1987، ولعبت في نفس العام دور "براكسا" في مسرحية “برلمان الستات”.

أعمالها السينمائية

وقدّمت مها عطية العديد من الأعمال السينمائية، أبرزها "وصيّة رجل مجنون" عام 1987، و"عودة الهارب" (1990).

أعمالها الدرامية

وفي مجال الدراما التلفزيونية، شاركت في مسلسلات "أصل وخمس صور" عام 1997، و"عودة السيد" (1995)، و"الفرسان" (1994)، و"صعاليك ولكن شعراء" (1988).

اعتزال للفن

واعتزلت مها عطية الفن عقب مسلسل "أصل وخمس صور" عام 1997، ثم ابتعدت عن الأضواء وعالم الشهرة، ومن حين لآخر، كانت تدوّن عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان آخر منشور لها على “فيسبوك” كانت تدعو الله، قائلة "إن الله إذا أحب عبدًا، جعل في قلبه الطيبة، والرحمة، فلا يظلم، ولا يتكبّر، ولا يغدر، ولا يمكر ولا يظلم، ولا يخون، اللهم إجعلنا ممنْ أحببتهم".

وأكدت أنها تعيش حياة هنيئة في أيامها الأخيرة "الحمد لله أنا عايشة في أمن وأمان واستقرار، ولي وطن فيه سكني وعنواني وقبر أُدفن فيه هذا أغلى النعم حتى ولو مت من الجوع سأدفن في وطني".

موعد جنازة وعزاء مها عطية

وتشيّع جنازة الفنانة مها عطية بمسجد “السيدة نفيسة” عقب صلاة الظهر، فيما يُقام العزاء بعد غدِ الخميس بمسجد عمر مكرم في وسط القاهرة.

أخبار متعلقة

search