الخميس، 13 يونيو 2024

07:01 م

طارق الشناوي يعلن تصالح عمرو دياب والشاب "المصفوع" بعد ساعات

طارق الشناوي

طارق الشناوي

روان حنفي

A A

أعلن الناقد الفني طارق الشناوي، أن الفنان عمرو دياب سيلتقي الشاب الصعيدي الذي صفعه “الهضبة” قبل أيام في حفل زفاف، بعد ساعات قليلة، لإنهاء الأزمة دون تدخل قضائي.

تكهنات أم أمنيات

ونشر طارق الشناوي، عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، منشورًا يشوّق فيه الجمهور بشأن ما سيحدث بعد ساعات.

وكتب الناقد الفني “أخيرًا انتصر صوت العقل، خلال ساعات وبعيدًا عن ساحة القضاء سوف ينهي عمرو دياب تلك الأزمة بلقاء مع الشاب الصعيدي، هل تلك معلومات أم تكهنات أم أمنيات؟، بعد ساعات قليلة ستعرفون الإجابة”.

منشور طارق الشناوي 

صفعة عمرو دياب

وقبل أيام، انتشر مقطع فيديو للفنان عمرو دياب وهو يصفع أحد معجبيه خلال محاولة الأخير التقاط صورة سيلفي مع الهضبة.

بلاغ ضد عمرو دياب

وتقدّم محام ببلاغ ضد الفنان عمرو دياب، يتهمه بالإساءة إلى القيم والمبادئ المصرية، عند صفعه شابًا حاول التقاط صورة معه في حفل زفاف.
وقال المحامي سامح ثابت قناوي، في بلاغه الذي حمل (رقم 807272 قيد الفحص بالمكتب الفني)، إن واقعة الصفع على وجه المعجب ليست الحادثة الأولى للفنان.
أضاف أن دياب سبق أن سب وقذف أحد العاملين بلفظ “حيوان”، الأمر الذي يسيئ للمجتمع المصري، وعلى الأخص عندما تصدر هذه الأفعال من شخص مشهور.

عقوبة عمرو دياب في واقعة الصفع

وقال المحامي أحمد العطار، إن المادة 242 من قانون العقوبات تنص على عقوبة الضرب، والصفع، بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو غرامة لا تقل عن 10 جنيهات ولا تزيد على 200 جنيه.
وأضاف في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن المادة 241 من القانون تنص على “كل من أحدث بغيره جرحًا أو ضربًا نشأ عنه مرض أو عجز عن الأشغال الشخصية مدة تزيد على 20 يومًا يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين أو بغرامة لا تقل عن 20 جنيهًا، ولا تجاوز 200 جنيه”.

محضر عمرو دياب

وكان محامي الفنان عمرو دياب قد تقدّم ببلاغ ضد المعجب المصفوع يتهمه فيه بالاعتداء الجسدي، وجذبه من ملابسه بشكلٍ غير لائق، وذلك بعد الجدل الذي أُثير طوال الساعات الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وحمل البلاغ، الذي تقدم به المحامي أشرف عبد العزيز، المستشار القانوني للفنان عمرو دياب، رقم 9714 لسنة 2024، إداري، ضد الشاب سعد أسامة، بقسم التجمع الأول.

search