الخميس، 13 يونيو 2024

08:02 م

فاروق جعفر: الضغط على المدرب المصري يجعله أقل قيمة.. ادعموا التوأم

حسام حسن مع  منتخب غينيا بيساو

حسام حسن مع منتخب غينيا بيساو

هيثم موسى

A A

طالب نجم الزمالك السابق ومنتخب مصر، فاروق جعفر، بضرورة دعم الجماهير للجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن، وعدم الضغط عليه، خاصةً في بداية مسيرته مع الفراعنة. 

وقال فاروق جعفر خلال تصريحات عبر إذاعة "أون تايم سبورت"، إن الجماهير المصرية لا بد أن تتحلى بالصبر تجاه حسام حسن وجهازه المعاون، وتقديم كل الدعم من أجل تحقيق المطلوب مع المنتخب بالتأهل إلى كأس العالم، والمنافسة على البطولات التي يشارك فيها. 

وأضاف: "نريد أن يحقق حسام حسن أفضل ما لديه من خبرات سواء كلاعب أو كمدرب مع المنتخب، لذا لا يجب الاستعجال في الحكم عليه في مدة لم تتراوح شهرًا تقريبًا، فهذا مستحيل". 

وتابع: "يجب أن ندعم حسام حسن، واحترام تاريخه، خاصةً وأنه حال تولي مدرب أجنبي المهمة يكون هناك دعم كبير". 

وأتم: "الضغط على المدربين المصريين يجعلهم يشعرون بأنهم أقل قيمة من الأجانب، ولا بد أن نصبر على حسام حسن، ونكون هادئين في الملعب وينفذ اللاعبون تعليمات المدير الفني".

تعليق حسام حسن

وفي السياق نفسه، علق المدير الفني لمنتخب مصر، حسام حسن، على التعادل الإيجابي 1-1 مع غينيا بيساو، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وعبر حسام حسن عن سعادته البالغة بأداء لاعبي المنتخب، طوال المباراة، وعلى رأسهم محمد صلاح قائلًا: "كلهم رجالة حتى الذين كانوا على دكة البدلاء".

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية بعد المباراة، أن المنتخب بدأ بشكل جيد، وكان هناك تفوق ملحوظ ونسبة الاستحواذ كبيرة للغاية، رغم أن المباراة كانت خارج الأرض.

وعن الخطأ واستقبال مرمى مصر هدف، قال حسام حسن إنه من الطبيعي أن يلعب المنتخب الغيني على تسجيل هدف، سواء من خطأ أو مرتدة، ولكن هذا لا يؤكد تفوقهم أو تراجع أداء الفراعنة.

وأشار مدرب منتخب مصر إلى أنه كان مطمئنًا بين شوطي المباراة، وتحدث مع اللاعبين وأكد لهم بأنه يثق فيهم وبعودتهم مجددًا للقاء من خلال إدراك التعادل.

حسام وإبراهيم حسن

وتابع حسام حسن، أنه أجرى تغييرا في بداية الشوط الثاني مع تبديل المراكز ومنح صلاح أريحية أكثر ليتحرر من الرقابة اللصيقة، عندما دفع بـ إمام عاشور بدلًا من محمد هاني.

وأوضح أن هدفه كان تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة بوركينا فاسو ونجح في تحقيق الفوز، ونفس الأمر أمام غينيا بيساو، ونجح في تحقيق التعادل.

وانتقد حسام حسن التحكيم في مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، قائلًا:" هناك أخطاء تحكيمية تعرض لها المنتخب الوطني، حيث تغاضى الحكم عن ركلة جزاء في مواجهة بوركينا، ونفس الأخطاء تكررت اليوم في موقعة غينيا بيساو.

وأتم:" أقول للمشككين ومن يخاف من نجاح المنتخب، أنا لا أسمع لكم، ودعوا الشعب المصري يفرح بما حققناه، ولا ألتفت إلى أي تعليقات أو انتقادات عبر وسائل التواصل".

search