الخميس، 13 يونيو 2024

08:29 م

لمدة أسبوع.. تعطيل العمل بالبنوك الأحد المقبل

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

حسن راشد

A A

قرر البنك المركزي المصري تعطيل العمل بجميع البنوك العاملة في مصر، اعتبارًا من يوم الأحد 16 يونيو 2024 حتى الخميس 20 يونيو، على أن يُستأنف العمل صباح الأحد 23 يونيو، بمناسبة عيد الأضحى.

وقال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن إجازة عيد الأضحى مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات، وفقًا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، بمناسبة عيد الأضحى.

وسيحصل العاملون بالقطاع الخاص على إجازة مدفوعة الأجر اعتبارًا من السبت 15 يونيو، حتى الخميس 20 يونيو، وسيكون إجازة رسمية للعاملين بالقطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، بحسب وزارة العمل.

وأوضحت الوزارة، أن القرار يأتي في ضوء قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1922 لسنة 2024 الذي ينص في مادته الأولى على “تكون الفترة من السبت الموافق 15 يونيو حتى الخميس 20 يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، بمناسبة عيد الأضحى”.

وبيّنت أنه من يوم السبت 15 يونيو حتى الثلاثاء 18 يونيو الجاري، يحصل العاملون إجازة بأجر كامل، ويومي الأربعاء والخميس 19 و20 يونيو من رصيد الإجازة السنوية للعامل، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذه الأيام أو بعضها، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي هذا الأجر طبقًا لنص المادة (52) من قانون العمل.

search