الإثنين، 27 مايو 2024

12:39 ص

رومانسية الرعب.. موعد غرامي مع الأشباح

المواعيد الغرامية

المواعيد الغرامية

إسراء عبدالفتاح

A A

ورد، وأشجار، وموسيقى حالمة، وكلمات رومانسية ناعمة، وصوت خفيض.. هكذا رسمت أفلام الأبيض والأسود هالة من الرومانسية على الموعد الأول للحبيبين، لكن الأمر تغير كثيرًا لدى الأجيال الحالية، إذ تمردوا على عادات الأجداد ومارسوا ما يعبر عن أفكارهم، ومن بين هذه الأفكار مشاهدة فيلم رعب في السينما.

مشاهدة فيلم رعب في السينما


موعد بطعم الرعب

تكشف الفتاة العشرينية "س، ع"، عن أول موعد غرامي لها مع شريكها، والذي ظنت أنه سيكون رومانسيا إلا أنها تفاجأت أنه اختار مشاهدتهم لفيلم "رعب" داخل إحدى السينمات، لافتةً إلى أنها على الرغم من أن الفكرة جديدة ألا أنها لاقت إعجابها واستمتعت بالفكرة.

وتابع شاب ثلاثيني آخر، يدعى أحمد عماد أن فكرة مشاهدة أفلام الرعب في السينما في أول لقاء بين المتحابين غير محببة لهن فيفضل أن تكون أول جلسة بينهما ذات طابع رومانسي، فيفضل أن يكون اللقاء في أحد المتنزهات أو داخل أحد الكافيهات المطلة على النيل أو على البحر.
 

الموعد الغرامي الأول 

واستكملت فتاة ثلاثينية، تدعى منال علام: "أفضل في أول لقاء مع شريكي أن تتسم الأجواء بالرومانسية ولكني لا أفضل الجلوس في أحد الأماكن، وأفضل أن يكون اللقاء سيرا في الشوارع المختلفة، دون تقييد أحدا منا بأن يكون جالسا بطريقة معينة ومتحدثا بطريقة مفتعلة".

تحدي للمخاوف

يوضح أستاذ الطب النفسي، الدكتور وليد هندي ، أسباب اتجاه البعض لمشاهدة أفلام الرعب في أول موعد غرامي بينهما على عكس ما كان قديما من حيث مشاهدة الأفلام الرومانسية، لافتًا إلى أن العالم له أثر كبير في هذا، حيث يبحث الشباب على طريقة جديدة للتعبير عن مشاعرهم والتنفيس عنها.

المقبلين على الارتباط 

وفجر أستاذ الطب النفسي، مفاجأة خلال حديثه مع «تليجراف» بشأن فئة الشباب المقبلين على الارتباط والخضوع للمواعيد الغرامية وهم الذين تتراوح أعمارهم بين الـ 14 عامًا لـ 26 عامًا، مشيرا إلى أن بعض الشباب يفضل الإثارة والتشويق في علاقتهم.

إثارة وتشويق

وأضاف أن استخدام أفلام الرعب في أولى المواعيد الغرامية، تجعل الإنسان في إثارة وتشويق مما تدفعه إلى تحدي مخاوفه، فنجده مترقبا ومتشوقا لرؤية الطرف الثاني في تحد لمخاوفه من الارتباط، وأن يصبح مختلفا في العلاقة العاطفية مع الشريك، لافتا إلى أن البعض يفضل الطرق التقليدية والمتعارف عليها منذ قديم الأزل.

search