حسن مصطفى: أخطاء التحكيم بدأت من الجولة الأولى
حسن مصطفى
أكد حسن مصطفى، نجم النادي الأهلي السابق، أن الكرة المصرية تعيش حاليًا أجواء ساخنة للغاية، وكل القضايا أصبحت تصب في جهة واحدة فقط، مشيرًا إلى أن الأمور تفاقمت بسبب عدم تدخل مسئولي اتحاد الكرة في تلك الأزمة منذ البداية.
وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "أي حكم أجنبي جاء لمصر كان له أخطاء ولكن لم يكن أحد يتحدث عنها، لكن التحكيم المصري دائما يتعرض للانتقادات على مر التاريخ".
وأضاف: "المفروض أن أخطاء التحكيم تكون بعد عدة جولات من الدوري، لكن نبدأ البطولة بكل هذه الأخطاء، ما يحدث كارثة واضحة، ولكن منذ أول مباراة بين حرس الحدود وسموحة حدثت مشكلة في سماعات طاقم التحكيم، وهذا يعد إهمال رهيب للغاية، بالإضافة لأخطاء كثيرة من الحكام".
وتابع: "ربنا يكون في عون نادي الزمالك في ظل كثرة الديون المستحقة، وكل لاعب رحل عن النادي الأبيض عندما ينتقل لنادي آخر لا يحصل على نفس المقابل المالي، هناك لاعب كان يحصل على راتب 3 آلاف دولار شهريًا مع ناديه، وفجأة أصبح يحصل من الزمالك على أرقام خيالية".
وزاد: "الأهلي لعب في بداية لقاء سيراميكا بشكل جيد ثم تراجع بشكل واضح وسيطر المنافس لنهاية الشوط الأول، والفريق الاحمر كان يعاني من مشكلة في وسط الملعب، ولم يكن هناك ربط بين الوسط والهجوم ولكن بعد مشاركة افشة ظهر الفريق بشكل جيد، وأفشة طريقته مختلفة عن إمام عاشور، والأهلي تفوق في النهاية بفضل اللياقة البدنية وجاهزية لاعبيه بشكل افضل.. دفاع سيراميكا كان يعاني أمام الأهلي في الشوط الثاني، كذلك لم يكن هناك ضغط قوي".
وواصل: "فريق زد يمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين المميزين مثل شادي حسين والبانوبي وزيكو واسماعيل والعش وعلي لطفي، ولكن مستوى الأهلي سوف يزيد في المباراة المقبلة، ولو كان زد يريد المكسب فلابد من الضغط العالي على الأهلي الذي يعاني في الوسط، خصوصا أن مروان وكوكا وإمام عاشور لا يجيدون بناء الهجمة بشكل جيد".
وتابع: "الأهلي لو لعب بنفس مستوى الشوط الثاني أمام زد سيحقق نتيجة جيدة، وأتمنى استمرار طاهر لتقديم المستوى القوي، وكذلك إمام عاشور في الوسط، والفريق يحتاج لضم مدافع جيد، في ظل اصابات ياسر ابراهيم ومستوى يوسف ايمن.. ومن الممكن أن يبدأ كولر المباراة بـ وجود أفشة ولكن أتوقع أنه سيبدأ اللقاء بوجود كوكا بصفة طبيعية".
وأوضح، أن جوميز يتعامل جيدا مع لاعبي الزمالك لكن العمل الفني قليل جدا، ويريد فقط الاستحواذ على الكرة، وفي اللقاء السابق الزمالك استحوذ على الكرة، والزمالك لم يصل كثيرا للمرمى.
وأتم: "لماذا لم يلعب الزمالك بنفس أداء السوبر الإفريقي أمام البنك الأهلي، هل كان يحتاج لشيكابالا لجلب فيديو لناس يتحدثون عن الفريق؟!، لاعبي الزمالك عندما يريدون أن يقدموا مستوى جيد فهم يلعبون بقوة، وفي لقاء البنك الاهلي لم يقدم اللاعبين الأداء الجيد".
الأكثر قراءة
-
واقعة مأساوية جديدة.. غرق شاب داخل حمام سباحة أثناء التدريب
-
"التارترازين".. كيف تفرق بين اللب المغشوش والطبيعي قبل الشراء؟
-
تتلف الحمض النووي.."التارترازين" كارثة صحية في اللب السوبر والسوداني
-
لحديثي التخرج.. تفاصيل أحدث وظائف في بنك القاهرة 2026
-
هل تم تغيير امتحان الثانوية العامة أثناء انعقاده؟.. التعليم ترد
-
تحذير عاجل بشأن سحب شقق الإسكان الاجتماعي 2026 من هذه الفئات
-
ثلاثية الأزمة في المستشفيات
-
أهداف وملخص مباراة الجزائر والأردن في كأس العالم 2026
أخبار ذات صلة
كولومبيا تهزم الكونغو الديمقراطية وتقترب من دور الـ32 في كأس العالم 2026
24 يونيو 2026 07:03 ص
سيناريوهات تأهل المغرب إلى دور الـ32 في كأس العالم 2026
24 يونيو 2026 06:00 ص
والده يفتح الملف الشائك.. لماذا ابتعد أحمد ياسر ريان "هداف الدوري" عن الأهلي؟
24 يونيو 2026 05:00 ص
التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنجلترا وغانا في كأس العالم 2026
24 يونيو 2026 12:13 ص
محمد صلاح: أتوقع وصول مصر لدور الـ 16 في كأس العالم.. وزيزو "مش من حقه يزعل"
24 يونيو 2026 04:00 ص
هل يستمر حسام حسن مع منتخب مصر؟.. اتحاد الكرة يحدد موعد الحسم
24 يونيو 2026 03:00 ص
رونالدو يواصل كتابة التاريخ.. البرتغال تكتسح أوزبكستان بخماسية نظيفة
23 يونيو 2026 10:11 م
مهرجان أهداف وتألق رونالدو.. ملخص مباراة البرتغال وأوزبكستان بالمونديال (فيديو)
24 يونيو 2026 01:36 ص
أكثر الكلمات انتشاراً